عين على العدو

تنصّل أمريكي من عملية اغتيال العميد زاهدي
02/04/2024

تنصّل أمريكي من عملية اغتيال العميد زاهدي

قال مصدران كبيران، في الإدارة الأميركية لموقع "والا" الاسرائيلي، إن: "الولايات المتحدة نقلت رسالة الى إيران وفيها أنها لم تكن مشاركة بأيّ شكل في الهجوم الإسرائيلي على سوريا بالأمس، وهي لم تعلم أن الهدف الذي سيُهاجم موجود في مجمع السفارة الإيرانية في دمشق.

وبحسب الموقع، الرسالة الأميركية الى إيران تثبت مخاوف الإدارة الأميركية من أن يؤدي اغتيال قائد قوة القدس في سوريا ولبنان العميد محمد رضا زاهدي إلى تصعيد إضافي في المنطقة، وإلى استئناف هجمات الحركات المتحالفة مع إيران ضد القواعد الأميركية في سوريا والعراق.

بدوره، قال المتحدث باسم مجلس الامن القومي في البيت الأبيض لموقع "والا": "لم يكن للولايات المتحدة أيّة مشاركة في هذا الهجومـ ولم تعلم عنه مسبقًا". ووفقًا للموقع، أشار مسؤول أمريكي كبير إلى أن: "مسؤولي الجيش الإسرائيلي اتصلوا بنظرائهم في الجيش الأمريكي عندما كانت الطائرات الإسرائيلية في الجو بالفعل، قبل دقائق قليلة من الهجوم"، وأضاف: "كانت الرسالة الإسرائيلية عامّة للغاية، ولم تبلّغ إسرائيل الولايات المتحدة بالهدف الذي سيُهاجم، ولم تحدّد أن الهجوم سينُفذ على مجمع السفارة الإيرانية في دمشق".

 

الجمهورية الاسلامية في إيرانفيلق القدس

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة