عاشوراء 2024

الخليج والعالم

الخارجية الإيرانية تطالب بتحقيق دولي بشأن جرائم الاحتلال في مستشفی الشفاء
01/04/2024

الخارجية الإيرانية تطالب بتحقيق دولي بشأن جرائم الاحتلال في مستشفی الشفاء

طالبت وزارة الخارجية الإيرانية بفتح تحقيق دولي حول الجرائم الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة والتي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وكتب كنعاني في منشور على صفحته الخاصة على منصة "اكس": "إن الصور المنشورة من مستشفى الشفاء بغزة بعد حصار الجيش الصهيوني الذي استمر أسبوعين، وشهادات شهود عيان وتقارير مصورة وإخبارية منشورة عن حجم الدمار والتعذيب والقتل وعدد المعتقلين الفلسطينيين في هذا المستشفى، مرعبة وصادمة!".

وأضاف: "هناك حاجة ماسة لإجراء تحقيق دولي بهذا الشأن"، متسائلًا: "هل ستقوم المنظمات والمؤسسات الدولية بواجبها؟ وهل سيدعم المتشدقون بحقوق الإنسان إجراء تحقيق دولي في أبعاد جريمة الحرب الواضحة هذه، أم سيستمر السلوك الانتقائي والتمييزي فيما يتعلق بحقوق الإنسان؟!".

تجدر الإشارة إلى أنَّ قوات الاحتلال الصهيوني انسحبت من مجمع الشفاء الطبي ومحيطه في مدينة غزة، بعد هجوم وحشي استمر على مدى أسبوعين، ارتكبت خلالها قوات الاحتلال جرائم حرب وضد الإنسانية، وفقًا لما كشفته الوقائع التي ظهرت بعد الانسحاب.

وأفادت مصادر طبية بالعثور على المئات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء والشوارع المحيطة به عقب انسحاب قوات الاحتلال.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أحرقت مباني المجمع الطبي وتسببت في خروجه بالكامل من الخدمة، واعتقلت مئات الفلسطينيين، مؤكدة أن "حجم الدمار في المجمع والمباني المحيطة كبير جدًا".

ناصر كنعاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة