لبنان

الشيخ يزبك: عملية طوفان الأقصى كشفت واقع كيان الاحتلال وهشاشته
30/03/2024

الشيخ يزبك: عملية طوفان الأقصى كشفت واقع كيان الاحتلال وهشاشته

أكَّد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أنَّ "يدنا ممدودة في لبنان، اليوم قبل الغد، لانتخاب رئيس للجمهورية، لا تحدِّده لنا أميركا، ولا تُحدِّده أهواء الآخرين، ولا الجماعة الذين يقولون إنّ "إسرائيل" ليست عدوًّا".

كلام الشيخ يزبك جاء خلال مجلس عزاء أقامه وزير الصحة السابق حمد حسن في دارته في بعلبك عن روح القيادي في حزب الله الراحل الحاج محمد ياغي، حضره مسؤول منطقة البقاع في حزب الله الحاج حسين النمر، وذوو الفقيد، وقيادات حزبية وسياسية، ورئيس بلدية بعلبك مصطفى الشل، وفعاليات بلدية واختيارية واجتماعية وثقافية.

وأضاف الشيخ يزبك: "نريد رئيسًا يحمي لبنان، ويحافظ عليه وعلى سيادته وإستقلاله"، مؤكدًا أنَّ "الحديث عن تسليم سلاح المقاومة في مثل هذا الوقت، وهذه الظروف، غير مقبول".

ورأى الشيخ يزبك أنَّ عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، كشفت خلال ساعات واقع كيان الاحتلال وهشاشته، وحالة الإرباك التي عاشها، ولذا سارعت أميركا وحلفاؤها لإنقاذها فأرسلوا الأساطيل.

وكانت للوزير حسن كلمة قال فيها: "هذه المسيرة ستبقى مستمرة، طالما هناك قادة كبار، يقدمون هذا العطاء وهذه التضحيات، وواجب كل واحد منا الحرص على استمرارها".
 

رئاسة الجمهورية اللبنانية

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل