طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روحاني: الظروف الراهنة مناسبة للمقاومة لا للتفاوض
21/05/2019

روحاني: الظروف الراهنة مناسبة للمقاومة لا للتفاوض

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أن الظروف الراهنة ليست مناسبة للتفاوض بأي شكل من الأشكال بل ظروف للمقاومة والصمود.

وأشار روحاني في كلمة يوم أمس الاثنين خلال لقاء جمع من العلماء والشخصيات الحوزوية، الى الظروف المعقدة الراهنة، قائلاً، هناك أشخاص في البيت الأبيض كانوا يعملون طيلة 40 عاماً ضد ايران والنظام الإسلامي وكانوا يتبعون اسلوب الضغط والحرب في مواجهة بلادنا، واليوم اجتمع جميع هؤلاء الاشخاص في البيت الأبيض.

وأضاف روحاني أن العدو كان يحاول ان نكون نحن البادىء في التوتر، فلو خرجنا من الاتفاق النووي من خلال الاستفزازات الامريكية لكان الدفاع اليوم عن اجراءات الحكومة تجاه الشعب امراً صعباً ومعقداً للغاية.

وتابع "الى جانب أمريكا، فرضت منظمة الأمم المتحدة فرضت على بلادنا بعض العقوبات أيضًا.. أنا من أنصار التفاوض والدبلوماسية، لكن لا أقبل بالتفاوض في الظروف الراهنة بأي شكل من الاشكال".

وتابع: "خلال زيارتي الى الامم المتحدة في تشرين أول/اكتوبر الماضي توسط 5 قادة دول معروفين لكي نتفاوض مع الرئيس الأمريكي، وفي العام الماضي طلبت وزارة الخارجية الامريكية التفاوض 8 مرات لكن ظروف اليوم ليس ظروفاً للتفاوض بأي شكل من الأشكال بل ظروف للمقاومة والصمود".

وختم الرئيس الإيراني قائلًا: "دخلنا اليوم مرحلة جديدة، ولحسن الحظ إننا متفقون على ضرورة الوقوف في وجه أمريكا والعقوبات، وفي هذا الشأن لا يوجد أي خلاف في الرأي بين الشعب ومسؤولي البلاد".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم