طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مادورو يجدّد دعوته لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة
21/05/2019

مادورو يجدّد دعوته لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة

جدّد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اقتراحه إجراء انتخابات مبكرة للجمعية الوطنية (البرلمان) التي تسيطر عليها المعارضة.

وقال مادورو أمام تجمع نظم في العاصمة كاراكاس بمناسبة إحياء الذكرى الأولى لإعادة انتخابه رئيسا للدولة: "اليوم، أتقدم إلى المعارضة باقتراح: دعونا نتبارز عن طريق إجراء انتخابات.. دعونا نجري انتخابات مبكرة للجمعية الوطنية وسنرى من هم الذين يدعمهم الشعب"، مضيفا أن الانتخابات ستكون حلا ديمقراطيا وسلميا ودستوريا للأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

وسبق أن طرح مادورو في شباط/فبراير الماضي، فكرة إجراء انتخابات تشريعية مبكرة، معلنا أن هذا الاقتراح أصبح حيز الدراسة من قبل الجمعية التأسيسية، المؤسسة التي جرى تشكيلها بمبادرة من مادورو.

مادورو يجدّد دعوته لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة

وجرت الانتخابات الأخيرة للجمعية الوطنية (البرلمان) في فنزويلا في العام 2015، وجاء الفوز فيها لتكتل الأحزاب المعارضة "الطاولة المستديرة للوحدة الديمقراطية"، الذي حصل على 109 مقعدا من أصل 164.

واحتفل آلاف الفنزويليين في كاراكاس أمس الاثنين بالذكرى السنوية الأولى لفوز الرئيس، نيكولاس مادورو بولاية رئاسية ثانية في مايو 2018.

وجاب أنصار مادورو شوارع العاصمة الفنزويلية، حيث ارتدى بعضهم القمصان الحمراء، ولوحوا بأعلام الحزب الاشتراكي الحاكم.

مادورو يجدّد دعوته لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة

وحمل مشاركون لافتات كتب عليها "ترامب ارفع حصارك عن فنزويلا"، في إشارة إلى حزمة من العقوبات المرهقة التي استهدفت الاقتصاد الفنزويلي.

وكتب مادورو على "تويتر": "نحتفل بالذكرى السنوية الأولى للانتصار الشعبي في 20 أيار/مايو، وهو اليوم الذي قررت فيه فنزويلا الانحياز لصالح السلام والديمقراطية والحرية".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل