طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بينهم جندي.. مقتل 6 أشخاص في هجوم مسلح على قاعدة بحرية في باكستان
26/03/2024

بينهم جندي.. مقتل 6 أشخاص في هجوم مسلح على قاعدة بحرية في باكستان

أكّد متحدث باسم البحرية الباكستانية، اليوم الثلاثاء، أنّ مسلحين هاجموا قاعدة بحرية باكستانية، ما أسفر عن مقتل جندي واحد على الأقل، بينما قتلت قوات الأمن جميع المهاجمين الخمسة.

الهجوم الذي وقع، أمس الاثنين، على قاعدة "توربات" جنوب غرب باكستان، هو الثاني الذي يشنّه مسلحون من عرقية البلوش على مُنشأة عسكرية خلال الأسبوع المنصرم. وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء شهباز شريف: "لقد نجونا من خسارة فادحة".

وأعلنت جماعة "جيش تحرير بلوشستان"، وهي أبرز الجماعات الانفصالية في منطقة بلوشستان، مسؤوليتها عن الهجوم في بيانٍ، وسبق للجماعة أن شاركت في هجمات استهدفت مصالح باكستانية وصينية في المنطقة وأماكن أخرى.

وتُعدّ المنطقة ذات أهمية كبرى، حيث تستثمر الصين بقوة في إقليم بلوشستان الغني بالمعادن في جنوب غرب باكستان، والذي يقع عند الحدود مع أفغانستان وإيران، بما في ذلك تطوير ميناء جودار، بالرغم من التمرد الانفصالي المستمر منذ عقود هناك. وتمثل القاعة البحرية أهمية لمشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، والذي يشمل أيضًا مشروعات للطرق والطاقة، وهو جزء من مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ.

باكستان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة