اليمن

المشاط يدعو تحالف العدوان لتوقيع وتنفيذ خارطة السلام المُتفق عليها
25/03/2024

المشاط يدعو تحالف العدوان لتوقيع وتنفيذ خارطة السلام المُتفق عليها

أكَّد رئيس المجلس الأعلى اليمني المشير الركن مهدي المشاط موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزّة.

ودعا الرئيس المشاط في خطابه مساء اليوم 25 اذار/مارس 2024 في الذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني اليمني، أميركا وبريطانيا لوقف عدوانهما الوحشّي بحق أبناء غزّة، ورفع الحصار الفوري باعتبار ذلك المدخل الوحيد للحلّ الأمثل لوقف إجراءات صنعاء التي تهدف في جوهرها لوقف الإبادة الجماعية والممارسات الوحشيّة بحق أبناء غزّة المظلومة.

كما أكَّد الحرص التام والمتجدد على المضيّ قدمًا في طريق السلام، مطمئنًا الجميع إلى أنّ اليمن لا يمثل خطرًا على أحد، وأن كلّ من لديه مشكلةً مع صنعاء يمكنه حلّها بالحوار.

كما دعا الرئيس المشاط، قادة تحالف العدوان على اليمن إلى المضي قدمًا نحو إحلال السلام المستدام وإنهاء العدوان وتوقيع وتنفيذ خارطة السلام التي تم التوصل إليها في المفاوضات برعاية سلطنة عمان وبعد جهدٍ كبيرٍ ونقاشاتٍ طويلةٍ.

وجدد التأكيد على جهوزية صنعاء لذلك، معبرًا عن الأمل في أن تتمكّن قيادة التحالف من قطع الطريق على تجار الحروب وفي مقدمتهم أميركا وبريطانيا اللتان تظهران إصرارًا واضحًا على إعاقة وعرقلة جهود السلام في اليمن والمنطقة.

وأشار إلى أن يوم السادس والعشرين من آذار/مارسٍ، كان بداية المشوار ليمنٍ عزيزٍ يعتمد على الله، ويتمكّن في زحمة الأهوال من تضميد جراحاته بنفسه ومن تثمير تجاربه، ومراكمة خبراته، وإعادة اكتشاف ذاته الإيمانيّة التي مثّلت مصدر إلهامٍ وإبداعٍ في صنع موجبات ومقوّمات هذا الصّمود الكبير.

ولفت الرئيس المشاط، إلى أنَّ الجميع معني في هذه الذكرى بترسيخ كلّ المبادئ التي مضى عليها شهداء الوطن وتعزيز وإثراء القيم والأفكار التي صنعت هذا الصّمود، وتثمير كلّ الخبرات والمكاسب التي جادت بها التجربة الفريدة لشعبنا وبلدنا طيلة التّسع السنوات الماضية.

مهدي المشاط

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل