طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان على غزّة.. الاحتلال يواصل اقتحام مجمع الشفاء وتنفيذ غارات على القطاع
22/03/2024

العدوان على غزّة.. الاحتلال يواصل اقتحام مجمع الشفاء وتنفيذ غارات على القطاع

لليوم الـ 168 من العدوان على غزّة، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مجمع الشفاء وحصاره وسط مدينة غزّة لليوم الخامس على التوالي.

وأفادت مصادر محلية أنّ طائرات الاحتلال تقوم بقصف متواصل في محيط مجمع الشفاء، وأعمدة الدخان تتصاعد من المجمع والمنازل المجاورة، وقالت إن: "هناك مناشدات من عائلات الجرحى بعد تركهم وحدهم دون رعاية صحية".

هذا؛ وتجدّدت الغارات الإسرائيلية، صباح اليوم، على مناطق عدة  في قطاع غزّة. وذكرت مصادر طبية أنّ 8 فلسطينيين استشهدوا، في وقت مبكر اليوم الجمعة، جرّاء غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا مكتظًا بالسكان في بلدة النصر شمال شرق مدينة رفح في جنوب القطاع. وبحسب المصادر، من بين الشهداء 3 أطفال و3 نساء، إضافة الى مُصابين أحدهم وضعه حرج. وأشارت المعلومات إلى أن المستهدفين في المنزل هم نازحون من خان يونس.

وأمس، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31988 شهيدًا و 74188 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وقالت الوزارة إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 65 شهيدًا و 92 مُصابًا خلال 24 ساعة الماضية.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة