طوفان الأقصى

فلسطين

8 شهداء في رفح.. والمقاومة تتصدّى للاحتلال في محيط مستشفى الشفاء
22/03/2024

8 شهداء في رفح.. والمقاومة تتصدّى للاحتلال في محيط مستشفى الشفاء

بالتزامن مع القصف الإسرائيلي على محيط مجمع الشفاء الطبي، تواصل المقاومة الفلسطينية خوضها اشتباكات عنيفة مع قوات "جيش" الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محيط المجمع في مدينة غزّة. 

كما جدّد الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثّف قصفه المدفعي وغاراته في محيط "الشفاء"، فجر اليوم الجمعة، وسط انقطاع الاتّصال مع الكوادر الطبية داخل هذا المستشفى المحاصر من قِبل القوات الإسرائيلية منذ أيام. 

وأفيد بأنّ "العائلات القاطنة في محيط مجمّع الشفاء الطبي تناشد لإخلائها نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والحصار المستمر". 

هذا ونفّذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي أحزمة نارية شمالي غربي مستشفى الشفاء، حيث ارتقى 8 شهداء في قصف الاحتلال منزلًا في حيّ النصر شرقي رفح جنوبي قطاع غزّة.

ومساء أمس، أعلنت المقاومة الفلسطينية عن عدّة عمليات نفذتها في محيط مجمع الشفاء الطبي مستهدفةً جنود صهاينة. 

كتائب القسّام

من جهتها، نشرت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد عن تصدي مقاوميها لآليات الاحتلال المتوغلة في محيط. 

وأكّدت القسّام، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا 3 دبابات إسرائيلية وناقلة جند، بقذائف "الياسين 105"، ودكّوا قوات الاحتلال بقذائف "الهاون" في محيط المستشفى. 

وأضافت أن مجاهديها تمكّنوا هناك أيضًا من قتل قنّاص إسرائيلي بطلقٍ ناري من عيار "12.7" ضدّ التحصينات موثقةً ذلك عبر مشاهد نشرتها في صفحتها في منصة "تلغرام".

وتُظهر المشاهد استهداف القناص، وإطلاق الاحتلال قنابل دخانية، للتغطية على عملية القنص وإجلاء الجنديّ القتيل.

سرايا القدس

بدورها، سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أعلنت استهدافها آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة "آر.بي.جي" في محيط المستشفى. 

ونشرت سرايا القدس مشاهد من داخل العقد القتالية لنخبة مقاوميها في لواء شمالي غزّة، خلال شهر رمضان المبارك، وتُظهر المشاهد رصد المقاومين طائرة مسيّرة إسرائيلية ثمّ استهدافها.

كتائب شهداء الأقصى

هذا، أكّدت كتائب شهداء الأقصى قصف تجمّعٍ لجنود الاحتلال وآلياته بقذائف "الهاون" عيار "60"، في محيط مستشفى الشفاء، وذكرت الكتائب، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا ناقلة جند للاحتلال بقذيفة "آر.بي.جي" في المنطقة نفسها.

كذلك، نفذت المقاومة الفلسطينية عدّة عمليات في خان يونس، والمنطقة الوسطى من القطاع. 

الكيان الصهيونيغزةفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل