طوفان الأقصى

عين على العدو

عاموس يدلين: "إسرائيل" لا تستطيع التصادم مع الولايات المتحدة
21/03/2024

عاموس يدلين: "إسرائيل" لا تستطيع التصادم مع الولايات المتحدة

وصف رئيس شعبة الاستخبارات الاسرائيلي السابق عاموس يدلين، صباح اليوم الخميس 21 آذار/مارس 2024، الزيارة المتوقعة لوزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن لمحاولة التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس بـ"المهمة جدًا"،، وقال في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية 103FM إنّ "إسرائيل" لا يمكنها التصادم مع الولايات المتحدة، وأضاف "الأميركيون يبحثون عن بديل غير الاحتلال العسكري لرفح، تحديدًا بسبب الموضوع الأميركي ولأنهم يفهمون أن رفح مدينة مكتظة جدًا.. إنهم يدركون أنه سيكون هناك العديد من الضحايا غير المتورطين"، حسب تعبيره.

وبحسب موقع "والا"، فإنه من المقرّر أن يصل بلينكن يوم الجمعة إلى الأراضي المحتلة لبضع ساعات ويلتقي برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الحرب. 

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، قد قال أمس، في مقابلة مع قناة الحدث السعودية، إنّ الاتفاق على صفقة إطلاق سراح الأسرى مقابل وقف إطلاق النار يقترب. 

وتعليقًا على هذا الكلام، صرّح يدلين: "أنا اعتقد أنّ الفجوات تتقلص وأنّ الاتفاق بالتأكيد ممكن. وضعنا اقتراحًا جيدًا على الطاولة لكن حماس لن توافق عليه ووضعت مطالب إضافية. طواقم المفاوضات تعمل وأنا أعتقد أنه يمكن القيام بذلك وهذا ضروري جدًا".

الكيان الصهيونيالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل