طوفان الأقصى

رياضة

الصراع يشتعل على المقاعد الأوروبية في
20/05/2019

الصراع يشتعل على المقاعد الأوروبية في "الكالتشو"

عزز اتلنتا آماله بالمشاركة في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه، بالرغم من تعادله مع مضيفه يوفنتوس البطل بهدف لهدف ضمن منافسات الأسبوع السابع والثلاثين من الكالتشو، ليرفع الزوار رصيدهم إلى 66 نقطة في المركز الثالث وفوزهم في الجولة الأخيرة سيؤهلهم مباشرة لدوري الأبطال، في حين وصل اليوفي للنقطة 90.
وإفتتح الضيوف مجال التسجيل عبر السلوفيني اليشتش عند الدقيقة 33، وعادل الكرواتي ماريو مانزوكتش النتيجة للسيدة العجوز قبل عشر دقائق من النهاية.
وتسلّم البيانكوناري درع الدوري للمرة الثامنة تواليًا.
وأهدر الإنتر فرصة حسم أمر مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل بسقوطه الكبير أمام مضيفه نابولي بأربعة أهداف لهدف، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمّد رصيد الأفاعي عند 66 نقطة في المركز الرابع.
وأبقى ميلان الصراع مشتعلاً على المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال بفوزه على ضيفه فروزينوني الهابط للدرجة الثانية بهدفين، ليرفع النادي اللمبردي رصيده إلى 65 نقطة متخلفًا بنقطة واحدة عن اتلنتا وجاره الإنتر.
وافتتح البولندي بيانتك التسجيل لأصحاب الأرض عند الدقيقة 57 وأمّن الإسباني سوسو النتيجة بتوقيعه الهدف الثاني عند الدقيقة 66، ليحقق المبردي فوزًا ثمينًا.
وحسم بارما بقاءه رسميًا ضمن أندية دوري الدرجة الأولى بفوزه الصعب والمتأخر على فيورنتينا بهدف، ليرفع بارما رصيده إلى 41 نقطة متقدمًا بفارق أربع نقاط عن جناوا صاحب المركز الثامن عشر. في حين تجمد رصيد الفيولا عند النقطة الـ40.
وانعش إنبولي آماله بالبقاء في السيري a بفوزه الكبير على ضيفه تورينو بأربعة أهداف لهدف

برشلونة ينهي موسمه بالتعادل
اختتم حامل اللقب برشلونة مباريات الدوري الإسباني بتعادله مع مضيفه إيبار بهدفين لكل منهما، في ختام مباريات الأسبوع الثامن والثلاثين والأخير من "الليغا". وشهدت المواجهة تعزيز نجم "البرسا" الأرجنتيني ليونيل ميسي صدارته لقائمة الهدافين بـ36 هدفًا.
ومنح مارك كوكوريا الأسبقية لأصحاب الأرض قبل أن يدرك ميسي التعادل بعد نصف ساعة على البداية، وعاد البرغوث بعد دقيقتين ليوقع على الثنائية، وأدرك الأرجنتيني بابلو قبيل لحظات من نهاية الشوط الأول التعادل لإيبار.
ولم يتبدل المشهد في الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي منح النادي الكتالوني النقطة.

غالطا سراي بطلا للدوري التركي
الى ذلك، توج غلطا سراي بلقب الدوري التركي للمرة الثانية والعشرين في تاريخه بفوزه في قمة الجولة الثالثة والثلاثين على ملاحقه اسطنبول بشاكشهير بهدفين لهدف في مباراة شهدت تألقًا عربيًا.
ورغم تقدم إسطنبول باشكشهير أولاً عبر البوسني رياض بايتش بعد 17 دقيقة على البداية، إلا إن غلطاسراي تمكن من العودة مطلع الشوط الثاني عبر الجزائري سفيان فغولي وبطريقة رائعة قبل أن يضيف النيجيري هنري اونيكورو هدف عند الدقيقة 64.
ليحتفظ سراي باللقب قبل جولة من نهاية الدوري.

إقرأ المزيد في: رياضة