طوفان الأقصى

عين على العدو

جيش الاحتلال ينشئ سواتر ترابية على حدود غزة‎ خشية الصواريخ
20/05/2019

جيش الاحتلال ينشئ سواتر ترابية على حدود غزة‎ خشية الصواريخ

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المؤسسة الأمنية أقامت أمس ساترًا ترابيًا على طول طريق في شمال غلاف غزة بهدف حماية المسافرين من تهديد الصواريخ المضادة للدروع الآتي من قطاع غزة، لافتة الى أن سواتر إضافية ستُقام في الأيام المقبلة في طرقات أخرى تقع تحت خطر الصواريخ.

وبحسب "يديعوت"، الصواريخ المضادة للدروع أصبحت تهديدًا يشغل كثيرًا الجيش "الإسرائيلي"، خاصة منذ جولة القتال الأخيرة والتي أطلق خلالها صاروخ تسبب بمقتل شخص عند مدخل مستوطنة إيرز.

وأشارت "يديعوت" الى أن المؤسسة الأمنية بدأت بالعمل على سلسلة خطوات حماية في أعقاب هذه الحادثة، وبعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع على حافلة عسكرية.

ومن جملة الأمور، تقرّر إقامة سواتر ترابية على طول طرقات في مقاطع مكشوفة لقطاع غزة. هذه السواتر تخفي المنطقة المفتوحة وبذلك تمنع في المستقبل إحتمالًا إضافيًا لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، حسب التعبير الصهيوني.

وتابعت "يديعوت" أن الطريق في شمال القطاع، والذي أقيم على طوله ساتر ترابي، يؤدي إلى منشأة مدنية وتحصل فيه حركة كثيفة للسيارات الخاصة والآليات العسكرية. وفي نهاية الأسبوع، سيتمّ الإنتهاء من إقامة الساتر على طول الطريق وسيُعتبر المكان آمنًا.

"يديعوت" تلفت في الختام الى أن ساترًا ترابيًا إضافيًا سيُقام في الأيام المقبلة داخل مستوطنة في المجلس الإقليمي شاعر هنيغف، حيث أن بعض منازلها مكشوفة لصواريخ المضادة للدروع، فيما هناك عدة مناطق إضافية على طول حدود قطاع غزة جرى إخفاؤها بواسطة جدران من الباطون.

 

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل