ramadan2024

الخليج والعالم

الرئيس الإيراني يوعز بتسهيل الاستثمار المحلي والأجنبي
20/05/2019

الرئيس الإيراني يوعز بتسهيل الاستثمار المحلي والأجنبي

أوعز رئيس الجمهورية الإيراني الشيخ حسن روحاني للوزارات والمؤسسات باتخاذ خطوات ملحوظة لتحقيق الإزدهار في قطاع الإنتاج الوطني وتسهيل الاستثمار وتدريب المهارات وخلق فرص العمل.

وبحسب ما ذكرت وكالة "مهر" للأنباء، فإن روحاني أمر الأجهزة التنفيذية بتسهيل عملية الاستثمار المحلي والأجنبي وإزالة الحواجز، خاصة في سياق اللوائح غير المرغوب فيها وغير الضرورية وجذب رؤوس الأموال للإيرانيين المقيمين في الخارج ونقل الأعمال إلى القطاع غير الحكومي.

كما أوعز رئيس الجمهورية الإيرانية إلى رئيس منظمة التراث الثقافي والحرف اليدوية والسياحة بالعمل في مجال التنمية السياحية مع الأخذ في الاعتبار حالة هطول الأمطار هذا العام، وتوفير الظروف المناسبة لجذب السياح.

ووفقا لأوامر الرئيس روحاني، ستسعى وزارة الجهاد الزراعي أيضا للحصول على الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية الأساسية لإنتاجها داخليا أو عبر البلدان المجاورة إذا لزم الأمر.

وبناءً على أوامر رئيس الجمهورية ينبغي لوزارات التعليم والعلوم والبحث والتكنولوجيا أن تقلل ساعات التدريب النظري، وتعمل على تدريب مهاراتها العملية وتطويرها في المراكز التعليمية.

ووفقًا لهذا الأمر، يتوجب على جميع الأجهزة التنفيذية بما في ذلك مؤسسة الإذاعة والتلفزيون اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز الأنشطة الاقتصادية والتعليمية والثقافية وخلق فرص العمل.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل