طوفان الأقصى

اليمن

وزير الدفاع اليمني: نفرض بقوة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأميركي والبريطاني
16/03/2024

وزير الدفاع اليمني: نفرض بقوة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأميركي والبريطاني

أكد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر العاطفي أن اليمن قادر على انتزاع حقه والتعامل مع مجتمع دولي لا يحترم إلا القوي، وقال "نحن نفرض بقوة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأميركي والبريطاني والصهيوني ومن يدور في فلكهم باهظًا".

كلام اللواء العاطفي جاء خلال كلمة له في مناورة الفتح الموعود للمنطقة العسكرية المركزية والتي أكد فيها أن معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" المساندة لـ"طوفان الأقصى" ستنتصر وتؤدي حتمًا إلى متغيرات جيوسياسية مواكبة لنظام عالمي جديد.

وأضاف "اليمنيون ليسوا دعاة حرب أو عدوانيين لكن ما تشهده غزة من جرائم وحشية دفعت الشعوب الحرة إلى إعلان موقف ومنها شعبنا"، وأوضح "دخول اليمن المعركة ضد الكيان الصهيوني الحاقد والغاصب وحصاره بحريًا ليس قرارًا ترفيًا بل هو قرار سيادي وطني إسلامي إنساني". 

وأشار العاطفي إلى أن ما يجب أن يكون مفهومًا للجميع هو أن معركتنا مع العدو الصهيوني مفتوحة كما أننا مستمرون في الحصار البحري لسفنه، وأن عمليات القوات البحرية ضد السفن الأميركية والبريطانية الحربية أو التجارية لن تتوقف وسوف تستمر إن استمر تماديهم المشبوه في مياه اليمن الإقليمية.

وختم العاطفي كلمته بالقول "سنجعل واشنطن ولندن وكل من يصطف معهما يدركون أن السيادة على بحارنا ومياهنا الإقليمية واحدة من المعطيات التي لا تقبل النقاش، فاليمن أصبح له اليد الطولى في مياهه الإقليمية، ولا مبرر للقلق الأمريكي والبريطاني ولا داعي لفقدان الأعصاب وحشد الأساطيل".
 

اليمنالجيش اليمني

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة