طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عقيلة الرئيس الإيراني لعقيلات رؤساء الدول المسلمة: فلنضع صندوقًا لمساعدة الفلسطينيين
16/03/2024

عقيلة الرئيس الإيراني لعقيلات رؤساء الدول المسلمة: فلنضع صندوقًا لمساعدة الفلسطينيين

بعثت الدكتورة جمیلة علم الهدى عقيلة رئيس الجمهورية الايراني رسالة الى عقيلات وزوجات رؤساء الجمهورية ورؤساء الوزراء للدول المسلمة، هنّأتهن فيها بحلول شهر رمضان المبارك، وشدّدت على أن للسيدات والعلاقات العائلية دورًا رئيسًا في التطور وتثبيت الثقافة والتقاليد لمجتمع ما. وقالت: "العالم الخالي من الظلم والعنف، يتحقق في ظل تعزيز الأسرة وتنمية ثقافة مطالبة العدالة، ودور النساء حاسم وثقيل في هذا المجال".

وأضاف أستاذة جامعة الشهيد بهشتي الايرانية: "نبدأ شهر رمضان المبارك هذا العام في ظروف معضلات ومعاناة هائلة وخانقة التي تواجهها الآلاف من الأمهات الفلسطينيات". وأضافت "مع أن المسؤول المباشر لجميع هذه الفظائع هو الشيطان الأكبر الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني الهمجي؛ لكن نعلم أن صمت الأوساط الدولية وذوي النفوذ والرأي هو خطأ لا يُنسی، وأن جهودنا وأعمالنا سبب للفلاح الأبدي أو العذاب الدائم في محكمة العدل الالهي".

وتوجّهت عقيلة الرئيس الايراني متوجهة إلى عقيلات رؤساء الجمهورية ورؤساء الوزراء للدول المسلمة بالقول: "أدعوك، أيها الأخت الكريمة والسيدة الجليلة، أن تطلبي من زوجك السعي لحلّ مشكلات أهالي غزة بصفته رجل الحكومة الملتزم بالمبادئ والثوابت الأخلاقية".

واقترحت السيدة علم الهدى، في ختام الرسالة، أهمية: "إيجاد فريق إغاثة وصندوق أممي لإرسال المساعدات إلى الفلسطينيين".

الجمهورية الاسلامية في إيرانغزة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة