طوفان الأقصى

الخليج والعالم

"رفع العقوبات" العنوان الوحيد للرسائل المتبادلة بين طهران وواشنطن
15/03/2024

"رفع العقوبات" العنوان الوحيد للرسائل المتبادلة بين طهران وواشنطن

ردًا على مزاعم حول إجراء محادثات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة تناولت تطورات البحر الأحمر، في العاصمة العمانية مسقط، أكد مصدر إيراني مطلع لوكالة "إيرنا" الرسمية أن: "تبادل الرسائل والمحادثات غير المباشرة بين الطرفين يندرجان ضمن المحادثات الرامية لرفع العقوبات فقط".

وبحسب وكالة "إيرنا"، نفى المصدر المطلع ما زعمته صحيفة أمريكية بأن: "الحوار غير المباشر بين الوفدين الإيراني والأمريكي دار حول موضوعات تتعلق بالتطورات في البحر الأحمر". ورأى المصدر أن: "توظيف العمليات النفسية وقلب الحقائق لتضليل الرأي العام هو جزء من الاستراتيجية الأمريكية للتعويض عن إخفاقاتها في الميدان الدبلوماسي، في حين أن تبادل الرسائل والحوار غير المباشر اقتصرا على المحادثات بهدف رفع العقوبات فحسب، ولم تُتبادل أي رسائل بشأن تطورات البحر الأحمر".

وقال المصدر إن: "رفع العقوبات الجائرة مدرج دائمًا على جدول الأعمال بأولوية من الجانب الإيراني. وكما ذُكر مرارًا وتكرارًا؛ تبادل الرسائل مع الأطراف الأخرى بهدف النقل الشفاف لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية استمر في هذا المجال".

وأكد المصدر أن: "إيران؛ وتعويلًا منها على مكاسبها المنوعة وتمتعها بالمنطق الرصين، تُفضل دائمًا الحوار على الخيارات الأخرى. وهي تسعى للإفادة من جميع الأدوات والفرص لدفع الأطراف الأخرى إلى الانفعال في الميدان وتحييد تأثيرها على الرأي العام الدولي".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل