يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الأنصار يتخطى الإخاء بالوقت الإضافي ويبلغ نهائي كأس لبنان
19/05/2019

الأنصار يتخطى الإخاء بالوقت الإضافي ويبلغ نهائي كأس لبنان

صعد الأنصار إلى المباراة النهائية ضمن مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بعد فوزه الصعب والمثير على الأخاء الأهلي عاليه بهدفين لهدف بعد وقت إضافي، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونيه البلدي في أولى مواجهات الدور نصف النهائي.

وبكر الأنصار بافتتاح التسجيل عبر هدافه السنيغالي حج مالك إثر كرة متقنة من عباس عطوي بعد دقيقتين على البداية ليرد الأخاء بكرة لنجمه أحمد حجازي تألق حارس الأخضر حسن مغنية في التعامل معها قبل أن يبطل خطورة تسديدة سعيد عواضة.

وواصل الفريق الجبلي ضغطه ليهدر مزيدا من الفرص قبل أن يدرك كريم درويش التعادل قبل لحظات من نهاية الحصة الأولى بعد كرة مميزة من البرازيلي الغور الذي انطلق من وسط الملعب وأرسل كرة لمحمد عطوي الذي منح تمريرة الهدف لدرويش.

وفي الشوط الثاني تراجع رجال عبد الوهاب أبو الهال الذين خاضوا اللقاء بغياب المدافعين أحمد عطوي ومحمد قرحاني وكريستيان لوكا والمخضرم خالد تكاجي.

ليبسط الأخضر هيمنته من دون أن تنجح كتيبة عبد الله أبو زمع ورغم الاستعانة بسوني سعد وغازي حنينة من تغيير النتيجة، لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي جر خلاله أبناء الجبل الزعيم لشوطين إضافيين.

واستعان المدرب الأردني بخدمات المهاجم علاء البابا بحثا عن تغيير النتيجة وعدم الوصول لركلات الترجيح ليبقى المشهد على حاله في الجزء الأول.

وتابع الأنصار ضغطه وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة على الرغم من ان اللقاء انتهى فجر الأحد، لينجح الأنصار من احراز الهدف الثاني قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني وبفضل نيران صديقة بعد أن إرتطمت رأسية قائد الأنصار معتز بالله جنيدي بالمدافع محمد أبو عتيق لتهز الكرة شباك الحارس رضوان كساب.

ولم ينجح الأخاء بالعودة وشهدت اللحظات الأخيرة إبعاد الحكم محمد درويش لنجم الأخاء أحمد حجازي بالبطاقة الحمراء بعدما حصل عل الإنذار الثاني نتيجة احتجاجه العنيف.

وسيواجه الأنصار حامل الرقم القياسي بـ14 لقبا الفائز من مواجهة العهد والراسينغ في نصف النهائي الثاني.

 

بنفيكا بطلا للدوري البرتغالي

أحرز بنفيكا لقب الدوري البرتغالي للمرة السابعة والثلاثين في تاريخه بفوزه على ضيفه سنتا كلارة بأربعة أهداف لهدف لحساب منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين والأخير.

وتوج فريق العاصمة بلقبه الخامس في المواسم الست الأخيرة.

 

تعادل مخيب لروما

تعادل روما مع ساسولو سلبا ضمن منافسات الأسبوع السابع والثلاثين ما قبل الأخير من منافسات الكالتشو ليرفع ذئاب العاصمة رصيدهم إلى 63 نقطة ويصعبوا من مهمتهم بإحتلال مقعد مؤهل لدوري الأبطال.

وضمن اودونازي البقاء في دوري الكبار بفوزه على سبال بثلاثة أهداف لهدفين، فيما تعادل جناوا مع كاليري بهدف لهدت.

 

غولدن استايت يطيح ببورتلاند ويقترب من نهائي دوري السلة الأمريكي

بات غولدن استايت واريرز حامل اللقب على بعد مباراة واحدة من بلوغ نهائي دوري السلة الأمريكي بفوزه على بورتلاند 110 99 ليتقدم 3 0 في نهائي المنطقة الغربية.

وعلى الرغم من بسط بورتلاند سيطرته على مجريات النصف الأول حيث انتهى لمصلحته بفارق 13 نقطة، قبل أن ينتفض فريق المحاربون في النصف الثاني ويستعيدوا المبادرة بفضل تألق درايمون كريان، الذي أحرز تربل دبل ونقاط استيفان كاري ال36 ليحسم بطل الدوري المباراة بفارق 11 نقطة ليقترب من بلوغ النهائي للمرة الخامسة تواليا.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل