طوفان الأقصى

اليمن

السيد الحوثي: شهر رمضان من أهم المواسم للجهاد في سبيل الله
10/03/2024

السيد الحوثي: شهر رمضان من أهم المواسم للجهاد في سبيل الله

هنّأ قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الشعب اليمني ومجاهديه الأبطال ومنتسبي القوات المسلحة من الجيش والأمن بحلول شهر رمضان المبارك.

وفي لقاء موسّع حضره علماء وقيادات الدولة استعدادًا لشهر رمضان المبارك بجامع الشعب في العاصمة صنعاء اليوم الأحد، توجه السيد الحوثي بالتهاني والمباركة إلى كافة أمتنا الإسلامية وفي المقدمة الشعب الفلسطيني المظلوم، المجاهد، والصابر.

وقال السيد الحوثي:"إن شهر رمضان من أهم المواسم للجهاد في سبيل الله، وفضّل الله المجاهدين على القاعدين أجرًا عظيمًا"، وأضاف أنّ "الأعمال الجهادية هي 700 ضعف في غير شهر رمضان"، لافتًا إلى أن الجهاد في شهر رمضان لم يكن عطلة، ولهذا كانت غزوة بدر الكبرى في شهر رمضان التي كانت فاصلة بين الإسلام والطاغوت.

وتابع بالقول "إنّ فتح مكة كان في الوقت الذي فرض الله فيه الصيام، وكان إنجازًا تاريخيًا ومتغيرًا كبيرًا في واقع الأمة". وشدّد السيد الحوثي على أهمية العطاء التربوي خلال شهر رمضان، مؤكدًا أنه يساعد في التزام التقوى وتعزيز الإنسان في حياته وأداء مسؤولياته، مشيرًا إلى أنّ الإسلام يربي على قوة الإرادة، وأن الأمة التي تمتلك قوة الإرادة تكون قوية وفاعلة في مواجهة التحديات الكبرى.

وأكد ضرورة تحديد الأولويات والاهتمام بالقرآن الكريم، وأن الالتزام بتلاوته وتدبره يحقق التقوى والتوجه بالتوجيه الذي يأتي من الله، مشددًا على أهمية العطاء التربوي خلال شهر رمضان، مؤكدًا أنه يساعد في التزام التقوى وتعزيز الإنسان في حياته وأداء مسؤولياته.

وأشار إلى أن الإسلام يربّي على قوة الإرادة، وأن الأمة التي تمتلك قوة الإرادة تكون قوية وفاعلة في مواجهة التحديات الكبرى، محذرًا من التفريط في فريضة الصيام وأهمية الالتزام بالتقوى، مشددًا على ضرورة التركيز على الجوانب الأخرى من المسؤوليات خلال شهر رمضان المبارك.

وحثّ السيد الحوثي الناس على تجنب هدر وقت شهر رمضان في مشاهدة المسلسلات والألعاب الإلكترونية، مؤكدًا أهمية توعية الأطفال وتحذيرهم من مفاسد تلك الألعاب والاستفادة من بركة هذا الشهر الكريم.

وتحدث عن أهمية الدعاء وليلة القدر في شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن الدعاء هو عبادة عظيمة وأنه يجب على الناس الاستفادة من الأدعية المأثورة التي وُزّعت ضمن البرنامج الرمضاني.

وأشار إلى أن الدعاء له أهمية كبيرة في جلب الخير وصرف الشر عن الإنسان ورد القضاء، وينبغي على الناس الدعاء للنجاة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى ولنصر المجاهدين وتجديد التوبة للتخلص من الذنوب والمعاصي.

ولفت إلى أن الدعاء ليس بديلًا عن العمل، داعيًا الناس أن يأخذوا بأسباب الاستجابة، موضحًا أنّ الدعاء بالنصر يشترط استجابة الله في الجهاد والإنفاق في سبيله.

وقال السيد الحوثي "إن ليلة القدر من أعظم ما في شهر رمضان، وإن حديث القرآن عن أهميتها عظيم ومؤثر"، معبرًا عن استغرابه من عدم اغتنام الفرصة وإدراك عظمة تلك الليلة رغم ما ذُكر في القرآن عن فضلها.

وأشار إلى أنّ ليلة القدر تمثل نقلة كبيرة وتغييرًا في مجرى الحياة لمن يفوز بها ويستغلها، وأن الكثير من التقدير الإلهي المتعلق بواقع الناس ينزل في تلك الليلة، مما يعني أنها ليلة مصيرية للإنسان وعامه القادم.

وأكد أهمية استفادة الإنسان من شهر رمضان للتهيئة الذهنية والنفسية والتقرب إلى الله والخلاص من الذنوب، وحث على الاهتمام بالعشر الأواخر في رمضان وذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم حث على ذلك.

وأشار إلى أن الإحسان والعطاء للمحتاجين وصلة الأرحام وإخراج الزكاة من الأولويات في شهر رمضان، مشددًا على أهمية المواساة وتعزيز الروابط الاجتماعية وتجسيد قيم الدين والرحمة.
 

السيد عبد الملك بدر الدين الحوثيشهر رمضان

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة