طوفان الأقصى

لبنان

حمادة: حرب غزة عرّت الوجه القبيح للكيان الغاصب أمام العالم
10/03/2024

حمادة: حرب غزة عرّت الوجه القبيح للكيان الغاصب أمام العالم

نظّم فرع العلاقات في قطاع بعلبك بالتعاون مع شعبة حوش تل صفية لقاءً سياسيًا تحدث فيه عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور إيهاب حمادة وحضره معاون مسؤول المنطقة الحاج قاسم فرج ورئيس بلدية حوش تل صفية الحاج عباس معاوية وفعاليات البلدة وحشد من الأهالي.

الدكتور حمادة توجّه في البداية الى أهل المنطقة الذين تضرروا من جراء العدوان الصهيوني الأخير مهنئًا بسلامتهم ومترحمًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في هذا العدوان مشيدًا بتضحياتهم وصبرهم.

وتطرق الدكتور حمادة الى معركة طوفان الأقصى وقال:" إن هذه الحرب عرت الوجه القبيح للكيان الغاصب أمام العالم، وأعادت حق الشعب الفلسطيني كأولوية على مستوى الوعي لدى شعوب الأرض"، معتبرًا أنه لا يمكن لنا الوقوف على الحياد في هذه المعركة فلو انتصر الإسرائيلي في غزة، سيعود ليلتف علينا في لبنان، لافتًا الى أن المشروع الإسرائيلي واضح بتهجير الفلسطينيين الى مصر والاردن ولبنان لإقامة دولة يهودية خالصة .

حمادة: حرب غزة عرّت الوجه القبيح للكيان الغاصب أمام العالم

ثم تحدّث حمادة عن زيارة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة الحاج محمد رعد الى رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال عون والأجواء الإيجابية التي سادت اللقاء، مؤكدًا أن لا حل في الملف الرئاسي الا بالحوار، كما تحدث الدكتور حمادة عن مشروع قانون يتم إعداده لتعديل بعض الرسوم التي أقرت في الموازنة الأخيرة وذلك لتخفيف الأعباء عن الناس.

حملة إزالة التعديات 

الى ذلك، وبمواكبة مباشرة من رئيس بلدية بعلبك بالتكليف الأستاذ مصطفى الشل، بدأت شرطة بلدية بعلبك بإشراف رئيس لجنة الشرطة النقيب المتقاعد محمد طه ومفوض الشرطة حمزة الجمال، حملة إزالة التعديات عن الأرصفة وإزالة العوائق من أمام المحال التجارية بمواكبة دورية من قوى الأمن الداخلي. 

حمادة: حرب غزة عرّت الوجه القبيح للكيان الغاصب أمام العالم

وقد شكر الشل للتجار تجاوبهم، مؤكدًا أن الحملة تأتي بعد سلسلة اجتماعات عُقدت في البلدية لهذه الغاية، داعيًا الى مزيد من التعاون بين شرطة البلدية والتجار.

حملة تشجير

وفي عيد الشجرة، بادرت شعبة بلدة السعيدة في القطاع الثالث (الغربي) لحزب الله في البقاع، بالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء الإنمائية، وفوج الإمام الحسن العسكري في كشافة الإمام المهدي(عج)، إلى القيام بحملة تشجير في محيط مقام السيدة، وجوانب الشوارع الرئيسية في البلدة.

حمادة: حرب غزة عرّت الوجه القبيح للكيان الغاصب أمام العالم

وحملة التشجير، تضمنت غرس مئات نصوب الصنوبر والسرو والروبينيا، والغار.

بدورها، قامت شعبة بوداي، بالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء الإنمائية وفوج المرتضى(ع)، بحملة تشجير في جبانة البلدة.

سلسلة نشاطات للهيئات النسائية 

وفي سياق آخر، ومع اقتراب قدوم شهر رمضان المبارك، وتحضيرًا له، أقامت الهيئات النسائية في القطاع السادس (الهرمل) سلسلة محاضرات ثقافية ودينية.

وتحت عنوان"أهمية دور المرأة الجهادي، والتحضير الروحي لشهر رمضان"، أقيمت محاضرة خلال لقاء في شعبة الهرمل، ومحاضرة ثقافية للأخت زينب حمزة عن أحكام الصوم في حي الشهيد قاسم مشيك.

كما أقيمت ورش فقهية لأحكام الصوم في كل من شعبتي القصر والإمام الرضا(ع) في الهرمل.

إلى ذلك، ولمناسبة عيد المعلم، قامت مسؤولة الهيئات النسائية في القطاع الحاجة فريال مخ، برفقة المسؤولة الثقافية في القطاع الحاجة سعاد فخر الدين، بزيارة مديرة مركز الإمداد الرعائي في الهرمل الأستاذة أمل صقر، وقمن بتقديم درع تقديرية لجهودها.

حمادة: حرب غزة عرّت الوجه القبيح للكيان الغاصب أمام العالم

كما قامتا بزيارة الى مدرسة الرشاد وتقديم درع تقديري للكادر الإداري والتعليمي.

وأيضاً قمن بزيارة تهنئة للعديد من المعلمات في شعبة الإمام الصادق (ع)، في الهرمل، وزيارة للمثقفات ومعلمات جمعية التعليم الديني في شعبتي المرح الشمالي، والمرح الجنوبي، في الهرمل، بالإضافة إلى زيارة المعلمات المتقاعدات في شعبة المعالي في الهرمل.

ولمناسبة عيد المعلم، قامت الهيئات النسائية في شعبة طاريا في القطاع الثالث (الغربي) في البقاع، بجولة على معلمات البلدة في صفوفهن للتهنئة، وتقديم الورود لهن، للتعبير عن الامتنان لهؤلاء المجاهدات في عيدهن.

حمادة: حرب غزة عرّت الوجه القبيح للكيان الغاصب أمام العالم

وقامت الهيئات بزيارة لأضرحة المعلمين والمعلمات الراحلين، ووضعت الورود على أضرحتهم وفاء "لما قدَّموه من عطاءات".

كما أحيت الهيئات النسائية في شعبة شمسطار في القطاع الثالث، ذكرى الأربعين على ارتقاء الشهيد على طريق القدس طالب بلحص، باحتفال تأبيني في قاعة شعبة شمسطار. 

وتحدثت في الاحتفال والدة الشهيد، فاستعرضت العديد من محطات الشهيد، كما ألقت أحد قريبات الشهيد كلمات وجدانية، جدّدت فيها البيعة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، على متابعة مسيرة الجهاد.

 واختتم الحفل بمجلس عزاء حسيني.

والجدير ذكره، أن عائلة الشهيد كانت قد انتقلت إلى بلدة شمسطار، نظرًا للوضع الأمني في بلدتها صديقين الحدودية مع فلسطين المحتلة.

ايهاب حمادةالهيئات النسائية في حزب الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة