طوفان الأقصى

الخليج

الجبير: السعودية لا تريد حربا في المنطقة
19/05/2019

الجبير: السعودية لا تريد حربا في المنطقة

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، عادل الجبير، أن بلادة لا تريد حربا في المنطقة، مؤكداً أن الرياض ستقوم بكل ما في وسعها لتفادي الحرب.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، ان "السعودية لا تريد حربا في المنطقة وسنفعل كل ما في وسعنا لتفادي الحرب"ـ، مضيفا " إذا اختار الطرف الآخر الحرب فسنرد حينئذ بكل قوة وتصميم".

وبحسب الجبير فإن "النظام الإيراني لا يبحث عن الأمن والاستقرار في المنطقة"، طالبا من المجتمع الدولي تحمل المسؤولية لمنع إيران من زعزعة استقرار المنطقة.

وفي ما يتعلق بحادثة السفن الأسبوع الماضي، قال الجبير " سنصدر بيانا بشأن المسؤولية عن الهجوم الذي تعرضت له سفن قبالة ساحل الإمارات فور انتهاء التحقيق".

 

من جهة أخرى، قال الجبير ان على قطر أن تدرك أنه ليس بإمكانها مواصلة ذات السياسات التي انتهجتها خلال 20 عاماً، مذكّرا بأن قطر دولة من مجلس التعاون وأنها قد أساءت لدول المجلس. وأضاف "نريد الخير للشعب القطري، ولا نريد من قطر دعم الإرهاب ونريد منها العيش بجوارنا في سلام".

الوزير السعودي أشار إلى أن التحقيقات جارية بشأن هجوم الطائرات المسيرة، معتبرا أنه من الواضح بأن الطائرات تم إطلاقها من قبل "الحوثيين"، بحسب تعبيره.

ولفت الجبير إلى أن بلاده تنسق مع الولايات المتحدة بشأن أمن المنطقة، مشيرا الى أن الموقف الروسي يدعو لضبط النفس وعدم التصعيد.

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل