يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

السلام زغرتا والراسينغ يعلقان مشاركتهما في الموسم المقبل
18/05/2019

السلام زغرتا والراسينغ يعلقان مشاركتهما في الموسم المقبل

بعد البيان المشترك الذي أصدره ناديا السلام زغرتا والراسينغ واللذان دعيا فيه أعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد اللبناني لكرة القدم للاستقالة، قرر الناديان تجميد مشاركتهما في أنشطة الموسم المقبل.

وتضامن نادي البقاع الذي تحدث عن تلاعب وتعليب نتائج ومرهانات معهما.

فالسؤال المطروح هل هناك خطة للإطاحة بالإتحاد أم أنها فورة غضب ما تلبث أن تنتهي، الأيام المقبلة كفيلة بتقديم الإجابات الواضحة، في حال كبرت حركة الاعتراض والتلويح بهجر اللعبة أم بقيت محصورة بالأندية الثلاث.

 

الرياضي يجدد لإسماعيل أحمد

كما كان متوقعا وبعد التجديد للدولي وائل عرقجي لثلاث مواسم، نجحت إدارة النادي الرياضي بإبقاء المخضرم إسماعيل أحمد في المنارة بعد تمديد عقده لموسم إضافي.

 

بيروت يضم إيلي رستم

نجح نادي بيروت الذي دخل مبكرا في سوق الانتقالات السلوية بالتعاقد مع لاعب هومنتمن والمنتخب الوطني إيلي رستم، لينضم للوافد الجديد علي مزهر.

 

مانشستر سيتي بطلا لكأس الإتحاد باكتساحه واتفورد بسداية

توج مانشستر سيتي الإنجليزي بطلا لكأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه باكتساحه واتفورد بسداسية في النهائي، لتحكم كتيبة غوارديولا قبضتها على كافة الألقاب المحلية هذا الموسم فبعد الدرع الخيرية وكأس الأندية المحترفة، احتفظ السيتيزن بلقب الدوري قبل أن يحرز لقب كأس الإتحاد.

ويدين السيتيزن بفوزه الكبير لنجمه رحيم إستيرلنغ الذي سجل ثنائية في مرمى واتفورد وأضاف البرازيلي خيسوس هدفين.

منح الإسباني ديفد سيلفا التقدم لكتيبة غوارديولا عند الدقيقة 26، وعزز البرازيلي غابريال خيسوس تقدم بطل الدوري بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 38.

وأضاف البديل البلجيكي كيفن ديبروين الهدف الثالث عند الدقيقة 61 قبل أن يعود خيسوس لتدوين الثنائية والهدف الرابع للفريق الأزرق عند الدقيقة 68.

وقبل تسع دقائق من النهاية وقع رحيم إستارلينغ على الهدف الخامس ليعود ويحرز الدولي الإنجليزي الهدف السادس قبل ثلاث دقائق من صافرة النهاية ليختتم مهرجان لاعبي غوارديولا.

 

بايرن ميونخ بطلا للدوري الألماني

احتفظ بايرن ميونخ بلقبه بطلا للدوري الألماني لكرة القدم للمرة السابعة تواليا باكتساحه ضيفه انتراخ فراكنفورت بخمسة أهداف لهدف ضمن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين والأخير من منافسات الدوري، ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 78 نقطة في الصدارة محرزا اللقب للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه.

افتتح الفرنسي كوما مهرجان اصحاب الدار بعد ثلاث دقائق على ركلة البداية، وأدرك الزوار النتيجة بعد خمس دقائق على بداية الحصة الثانية عبر سيباستيان، ليعيد ديفد الابا التقدم للنادي البفاري عند الدقيقة 53، وأحرز ريناتو سانشيز الهدف الثالث عند الدقيقة 58.

وأحرز الفرنسي المخضرم فرانك ريباري، الذي ودع ملعب اليانز أرينا، الهدف الرابع قبل أن يسجل الهولندي الطائر الذي سيغادر بدوره النادي اريان روبن الهدف الخامس.

ولم يكن فوز بروسيا دورتموند على منشنكلادباخ بثنائية كافيا لينهي أسود واستفاليا الدوري في المركز الثاني.

وسجل الإنجليزي جادون سانشو الهدف الأول عند الدقيقة 45، وعزز ماركو رويس النتيجة عند الدقيقة 54 ليرفع دورتموند رصيده إلى 76 نقطة.

وحجز باير ليفركوزن مقعده في دوري أبطال أوروبا بانتزاع المركز الرابع، وذلك بعد فوزه على مضيفه هارتا برلين بخمسة أهداف لهدف.

وضمن فولفسبورغ مشاركته في الدوري الأوروبي بفوزه العريض على ضيفه أوكسبورغ بثمانية أهداف لهدف.

 

فالنسيا يحجز مقعده في دوري الأبطال

ضمن فالنسيا مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه في الجولة الأخيرة على مضيفه بلد الوليد بهدفين.

وتغلب إشبيليا على ضيفه اتلاتيكو بلباو بهدفين ليضمن الفريق الأندلسي حضوره في الدوري الأوروبي.

وتعادل خيتافي مع ضيفه فيا ريال بهدفين لكل منهما، ليكتفي خيتافي الذي كان يطمح للمشاركة في دوري الأبطال بالتواجد في الدوري الأوروبي.

 

حكيم زياش سيغادر أياكس الصيف المقبل

أكد المدير الرياضي لنادي أياكس أمستردام، الهولندي مارك أوفرمارس، مغادرة النجم المغربي حكيم زياش قلعة أمستردام خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد المستوى المميز الذي قدمه المهاجم المغربي الذي ساهم ببلوغ بطل هولندا نصف نهائي دوري الأبطال.

وتتنافس عدة أندية أبرزها ليفربول الإنجليزي على الظفر بخدمات زياش.

 

ديونغ أفضل لاعب في الدوري الهولندي

اختير نجم أياكس المنتقل إلى برشلونة الإسباني فرانك دييونغ بجائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي.

 

يوفنتوس يودع مدربه الغري

ودع لاعبوا يوفنتوس المدير الفني للفريق ماسيمو الغري الذي أعلنت إدارة البيانكوناري انتهاء مهامه نهاية الموسم بعد أن قاد السيدة العجوز للتتويج بخمسة ألقاب في الكالتشو.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل