طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يُعزّز صدارته لدوري كرة السلة اللبناني
07/03/2024

الرياضي يُعزّز صدارته لدوري كرة السلة اللبناني

تغلّب نادي الرياضي بيروت على مضيفه الهومنتمن بنتيجة 108-81 في القمة التي جمعت الفريقين في افتتاح منافسات الجولة 15 من الدوري اللبناني لكرة السلة، ليعزز الرياضي، والذي حقق انتصاره التاسع تواليًا، صدارته بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة وثئر من الهومنتمن الذي فاز ذهابًا في ملعب الرياضي بالمنارة وتجرع خسارته السادسة ورفع رصيده إلى 24 نقطة.

وأنهى الرياضي الربع الأول الذي كان متقاربًا متقدمًا بنقطة 25-24 بفضل تميز ماني هارس، حيث استمرت الإثارة في الربع الثاني مع تألق جرار حدديان وزاك لوفتن لينهي الهومنتمن النصف الأول متقدما بفارق نقطة 44-43.

وضغط الرياضي بفضل تألّق ماني هارس ووائل عرقجي، في الربع الثالث، ليوسع الفارق رويدًا رويدًا.. حيث أفاد بطل لبنان من خروج زاك لوفتن هداف الهومنتمن مصابًا لينتهي الجزء الثالث بفارق 13 نقطة 69-56. ووسّع الرياضي من سيطرته على مجريات الربع الأخير، بالرغم من التتبديلات الكثيرة التي قام بها المدرب أحمد فران، ليتجاوز الفارق الخمس وعشرين نقطة، وينهي الرياضي المباراة بنتيجة 108-81. وسجل للرياضي ماني هارس 24 نقطة، وأضاف أمير سعود 17 نقطة، فيما سجل للهومنتمن جرار حدديان 20 نقطة وأضاف زاك لوفتن 18 نقطة.

رئيس الأنصار يدعو جماهيره لدعم الفريق

وجّه رئيس نادي الأنصار النائب نبيل بدر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الدعوة لجمهور النادي إلى أوسع حضور لمؤازرة الفريق خلال مباراته أمام غريمه النجمة، عند الثالثة عصرًا من يوم الجمعة على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة في طرابلس، ليكون الدربي أخضر.

موسى حجيج: هدفي مع التضامن بعيد

إلى ذلك، أكّد المدير الفني لنادي التضامن صور موسى حجيج أنّ عقده مع نادي التضامن صور يمتد لموسمين ونصف، ويهدف لوضع استراتيجية وبناء مشروع طويل الأمد ضمن خطة واضحة، كاشفًا عن أن استقالته من الأهلي النبطية كانت معدة سلفًا، بعد مباراة طرابلس، لاختلاف طريقة العمل بينه وبين القيمين على الفريق الجنوبي.

ريال مدريد ومانشستر سيتي إلى ربع نهائي دوري الأبطال

أوروبيًا، التحق ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بدوري الأبطال الأوروبي ومانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب بباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني إلى الدور ربع النهائي. فقد عبر مانشستر سيتي حامل اللقب إلى دور الثماني بعدما جدد فوزه على كوبن هاغن الدنماركي بثلاثة أهداف لهدف في موقعة الأياب في ملعب الاتحاد، حيث خاض السيتيزن المواجهة بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين أمثال ديبروين وسيلفا وفل فودن الذي فضّل المدرب غوارديولا اراحتهم من أجل مواجهة ليفربول الأحد في الدوري.

وتقدم السيتيزن سريعًا عبر مدافعه السوسري اكانجي بعد خمس دقائق على البداية، وأضاف الأرجنتيني الفاريز الهدف الثاني قبل اكتمال الدقيقة التاسعة قبل أن يذلل النروجي من أصل مغربي محمد اليونسي النتيجة للزوار، ليعود المهاجم العائد النرويجي ارلينغ هالاند ويحرز الهدف الثالث لبطل إنجلترا في الوقت البديل للشوط الأول.

هذا، وحسم التعادل مواجهة ريال مدريد وضيفه لايفزشتج بهدف لهدف ليبلغ الملكي دور الثماني مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدف، حيث منح البرازيلي فينسيوس الأسبقية للريال في الدقيقة 65 وأدرك الزوار التعادل عبر المدافع المجري اوربان بعد ثلاث دقائق ليخرج الفريق الألماني من ثمن النهائي.

إيقاف بلنغهام لمباراتين

أوقفت لجنة الانضباط في الاتحاد الاسباني لكرة القدم نجم ريال مدريد وهدافه الدولي الإنجليزي جود بيلنغهام لمباراتين، بعد طرده في نهاية مباراة الملكي أمام فالنسيا، إثر اعتراضه على الحكم الذي ألغى هدفًا بعدما أطلق صافرته والكرة متجهة للشباك من ركلة ثابتة، حيث سيغيب الدولي الإنجليزي عن مواجهتي سلتا فيغو وأوساسونا في الدوري المحلي.

النيابة العامة الإسبانية تطالب بسجن انشيلوتي

إلى ذلك، طالبت النيابة العامة الإسبانية بسجن مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو انشيلوتي أربع سنوات وتسعة أشهر متهمته بالتهرب الضريبي وعدم دفع أكثر من مليون يورو في عامي 2014 2015 لعدم إعلانه عن إرادات حقوق استثمار صورته. وسبق في السنوات الأخيرة أن طالت النيابة العديد من لاعبي فريقي ريال مدريد وبرشلونة بأحكام ممثالة في قضايا حقوق صور ومن بينهم كرستيانو رونالدو وليونال ميسي قبل أن تتم تسوية ودفعهم غرامات مالية مرتفعة.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة