طوفان الأقصى

لبنان

بيرم يوقّع مذكرة تفاهم مع "لابورا" لتأمين فرص عمل للشباب اللبناني
07/03/2024

بيرم يوقّع مذكرة تفاهم مع "لابورا" لتأمين فرص عمل للشباب اللبناني

وقّع وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، صباح اليوم الخميس في قاعة الاجتماعات في الوزارة، مذكرة تفاهم بين الوزارة ومؤسسة "لابورا" تتعلق بتأمين فرص عمل للشباب اللبناني وتبادل الخبرات عبر منصة SPERARE الإلكترونية.

وفي تصريح له، قال بيرم إن هذه المذكرة تحاول الامتداد على الأراضي اللبنانية كلها، وكونها تفكر بالشباب اللبناني فهي تلتقي في أهدافها مع وزارة العمل التي تهتم بكل المواطنين اللبنانيين، لافتًا إلى أنها: "في خدمة الشباب اللبناني، ولنواجه معًا مسألة البطالة والعطالة والأزمات التي تتراكم على لبنان".

ولفت الوزير إلى أن: "إرادة الحياة وثقافة الحياة الحقيقية مرتبطة بكرامة الإنسان وبتأمين فرص العمل، لأن الإنسان الذي يفتقد المعنى يفتقد غاية وجوده، ومن المهم جدًا أن يكون للشباب اللبناني معنى عبر استشعارهم بأن لهم هدف في الحياة وأن لهم وظيفة في الحياة مهمة جدًا"، مضيفًا: "التقينا مع "لابورا" حول هذه الأهداف، عبر اتفاقية ستشمل دورات تدريب مهني معجّل على مختلف الأراضي اللبنانية، والجمع بين العرض والطلب في ما يتعلق بالوظائف والشباب اللبناني، ودراسة دقيقة لاحتياجات السوق اللبناني، وبالتالي تحليل الاحتياجات يكون خطوة أساسية في تحديد ما هي المهارات المطلوبة للمهن التي تتطلب هذه المهارات". 

وذكر بيرم أن الوزارة ستضع في خدمة "لابورا" قاعتي التدريب في وزارة العمل لأي عملية تدريبية نقدمها مجانًا، من أجل تدريب الشباب اللبناني واجتذاب المهارات اللبنانية لتأمين فرص العمل لهم".

وختم قائلا: "نحن مستمرون بالرغم من الاعتداءات الإسرائيلية، وبالرغم من الخروقات التي تحدث، وبالرغم من حرب الإبادة في غزة، ونحن اليوم جزء من صمود هذا البلد، والثقة بهذا البلد أن نثّبت الشباب اللبناني في أرضه لأنهم صورة المستقبل وعماده، لبنان بصورته المتعددة هو لبنان الرسالة؛ لذلك نحن نخدم كل هذه الأهداف".
 

لبنانمصطفى بيرم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة