طوفان الأقصى

عين على العدو

مناورة صهيونية على إصابة أنابيب نفط إيلات - عسقلان
07/03/2024

مناورة صهيونية على إصابة أنابيب نفط إيلات - عسقلان

أجرت ما يُسمّى الوحدة الإقليمية لحماية البيئة البحرية في "إيلات" (خليج العقبة) التابعة لوزارة حماية البيئة في الكيان الصهيوني مناورة على خطة الطوارئ الصناعية لخط أبوب النفط إيلات – عسقلان، وذلك للتعامل مع حدث الطوارئ المحتمل للتلوث البحري بالنفط في خليج "إيلات". 

وأوضح موقع "ميفزاك لايف" الصهيوني أن السيناريو الذي جرى التدرب عليه يتوافق مع الوضع الأمني الراهن، والذي بموجبه، وبسبب "حرب السيوف الحديدية" (العدوان الصهيوني على قطاع غزة)، ألحق ضررًا مزعومًا بأحد خطوط أنابيب النفط في إيلات نتيجة إصابته بشظايا صاروخ اعتراضي.

أضاف الموقع بأن المناورة، والتي نُفذت بمشاركة سلطة الطبيعة والحدائق وجهات أخرى، بدأت بتقرير لشركة خط أنابيب إيلات- عسقلان إلى غرفة الأوضاع التي اُفتتحت في محطة حماية البيئة البحرية في إيلات التابعة للوزارة، وقال الموقع: "سقوط شظايا صاروخ اعتراض فوق الرضيف 2 لخط الأنابيب في إيلات أصاب الأنبوب وتسرّب نحو 10 أمتار مكعّبة من النفط الخام إلى البحر".

وتابع الموقع: "مع تلقي التقرير في المناورة، نُقلت الرسالة إلى طاقم المحطة في إيلات التابع للوحدة البحرية ولشركة دنكور – مقاول تنفيذ الاعمال البحرية، والذي لديه اتفاقية تعاقد مع شركة خط أنابيب إيلات- عسقلان للتعامل مع حوادث تلوث البحر بالوقود". وأشار الموقع إلى أن المناورة تناولت أسلوب ردّ فعل المشاركين واستجابتهم مع الحادثة في المناورة وأسلوب التعاون بين الجهات المختلفة.

وبسبب الوضع الأمني، وفقًا لموقع "ميفزاك لايف" الصهيوني، لا تتردد ناقلات النفط إلى الرصيف التابع لشركة خط أنابين إيلات – عسقلان، لذلك تطلب الوزارة الاستعدادات للتعامل مع التلوث النفطي من خطط الطوارئ المحلية في خليج إيلات، بما في ذلك خطة الطوارئ لشركة خط الأنابيب في إيلات، والإشراف على أنشطة الشركة وجميع الأطراف في الخليج.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة