فلسطين

تظاهرات في مدن وعواصم عربية وعالمية تنديدًا بالعدوان الصهيوني على غزة
02/03/2024

تظاهرات في مدن وعواصم عربية وعالمية تنديدًا بالعدوان الصهيوني على غزة

شهدت العديد من المدن والعواصم العربية والعالمية، السبت 02/03/2024، تظاهرات حاشدة تنديدًا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة، والذي يتواصل في يومه الـ148 على التوالي مؤديًا إلى ارتقاء أكثر من 30 ألف شهيد، وعشرات الآلاف من الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مطالبين بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

بداية مع كوبا، حيث انطلقت أول تظاهرة لنصرة فلسطين بمشاركة الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، في إطار الدعوات إلى تظاهرات عالمية، شارك فيها عشرات الآلاف من الكوبيّين والطلبة الفلسطينيّين والعرب دعمًا للشعب الفلسطينيّ.

تظاهرات في مدن وعواصم عربية وعالمية تنديدًا بالعدوان الصهيوني على غزة

 

وشهدت أيضًا عاصمة فنزويلا كاراكاس تظاهرةً حاشدة، دعمًا للشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

أمّا في العاصمة البريطانية لندن، فاحتشد آلاف الداعمين لفلسطين، للتنديد باستمرار الدعم البريطاني لـ "إسرائيل"، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي مدينة مانشستر، تظاهر المئات وهتفوا "أرباحكم ملطّخة بالدماء الفلسطينية"، في إشارة إلى شركات الأسلحة التي تستفيد من الإبادة الجماعية التي ارتكبتها "إسرائيل" على مدى 5 أشهر في غزة و75 عامًا من التطهير العرقي والقتل في فلسطين.

تظاهرات في مدن وعواصم عربية وعالمية تنديدًا بالعدوان الصهيوني على غزة

وشهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن أيضًا مسيرة حاشدة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني. ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات الداعية إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، كما ردّدوا الشعارات الداعية إلى وقف الإبادة.

كذلك في العاصمة الفرنسية باريس، تجمّع المتظاهرون أمام ساحة "سانت أوغسطين" مندّدين بالحرب الصهيونية وهم يلوّحون بالأعلام الفلسطينية، ويرددون شعارات مؤيدة للفلسطينيين في ظل إجراءات أمنية مشددة.

وفي مدينة بيرن السويسرية، تراصّ الداعمون لغزة في أكفان بيضاء ملطخة بالدماء، تنديدًا بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في القطاع.

تظاهرات في مدن وعواصم عربية وعالمية تنديدًا بالعدوان الصهيوني على غزة

وتجمع العديد من الأشخاص في هولندا، ضمن فعاليات "اليوم العالمي لدعم الشعب الفلسطيني" من أجل المطالبة بوضع حد للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

وفي ألمانيا، جاب جمع من المتظاهرين الشوارع رافعين أعلام فلسطين، ومندّدين بالإبادة الحاصلة في غزة.

كما، شهدت ماليزيا تظاهرة حاشدة دعمًا وإسنادًا للشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان المستمر على قطاع غزة.

وفي الأردن، نظّم متظاهرون مسيرة نحو جسر الشيخ حسين شمال الأردن للاحتجاج على تنظيم جسر بري إلى كيان الاحتلال في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

كذلك، خرجت تظاهرة حاشدة في تونس تحت شعار "غزة تجوع" للمطالبة بوقف الحصار والعدوان، وهتف المتظاهرون "مقاومة مقاومة... لا صلح لا مساومة".

كما تجمع عدد من الأشخاص أمام مبنى نقابة الصحافيين في العاصمة المصرية القاهرة في وقفة احتجاجية مناصرة لفلسطين.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل