ramadan2024

لبنان

المؤسسات الاهلية في مخيم عين الحلوة تحيي ذكرى النكبة
17/05/2019

المؤسسات الاهلية في مخيم عين الحلوة تحيي ذكرى النكبة

قال عضو اللجنة الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم عين الحلوة  محمود أبو سويد إن النكبة كانت أفظع وأبشع جريمة في هذا العصر، وإن الالتزام الأخلاقي والقانوني الدولي المتوجب على دول العالم من أجل إنجازه هو إنصاف الشعب الفلسطيني ومحاكمة "إسرائيل" دولياً، داعياً الفصائل الفلسطينية الى التوحد في مواجهة صفقة القرن وتداعياتها لأن وحدة الشعب الفلسطيني هي أهم سلاح يمكن من خلاله تحقيق مطالب شعبنا بحق العودة.

واكدت السيدة سهيلة سويد مديرة مركز ألوان، على أن إحياء الشعب الفلسطيني لذكرى النكبة وبشكل موحد هو رسالة واضحة على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة، وأن الإدارة الأميركية مهما امتلكت من أدوات القهر العسكري والاقتصادي فلا يمكنها إجبار أصغر طفل فلسطيني على التنازل عن حقه بفلسطين.

ولفتت الى ان الشعب الفلسطيني قادر على إفشال صفقة القرن وغيرها من مخططات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وأن من واجب القيادة الفلسطينية ومسؤولياتها الوطنية الاستجابة لصوت الشعب الفلسطيني بتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتطبيق قرارات المجلس الوطني.

ودعت الدولة اللبنانية بجميع مؤسساتها الى إنصاف الشعب الفلسطيني في لبنان وإقرار الحقوق الإنسانية باعتبارها خطوة من شأنها تحصين الواقع الفلسطيني ودعمه في مواجهة المشاريع التي تستهدف الفلسطينيين واللبنانيين في آن واحد.‎

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل