يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

ليفربول وتشيلسي ويونايتد إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
29/02/2024

ليفربول وتشيلسي ويونايتد إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

عبر ليفربول، البطل 8 مرّات، إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي (2023-2024) بفوزه المقنع على ساوثهامبتون من الدرجة الأولى، بثلاثية، أمس الأربعاء 28 شباط/ فبراير.

دارت أحداث المباراة في ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول أمام نحو 60 ألف متفرج، بإدارة الحكم الإنجليزي كريغ باوسون.

شهدت المباراة غياباتٍ بالجملة من جانب كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب للإصابة، ما اضطره إلى البدء ببعض شباب أكاديمية ليفربول وهم الخماسي لويس كوماس وبوبي كلارك وجيمس ماكونيل وكونور برادلي وجاريل كوانساه.

الشاب الواعد كوماس افتتح التسجيل لليفربول في الدقيقة (44) بتمريرة من الواعد الآخر كلارك، وفي الشوط الثاني أجهز الصاعد جايدن دانس على آمال فريق ساوثهامبتون بهدفٍ ثانٍ من تصويبة مميزة في الدقيقة (73)، ثم أضاف الثالث في الدقيقة (88).

تشيلسي يفوز على ليدز ويبلغ ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
لحساب نفس الدور، عبر تشيلسي إلى ربع النهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بانتصاره في الوقت القاتل على ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة (3-2).

أمام 38 ألف مشجّع في ملعب "ستامفورد بريدج" أهدى المهاجم الإنجليزي ماتيو فيرنانديز في الدقيقة الثامنة هدف التقدم لليدز يونايتد، ثم رد تشيلسي بهدفين متتاليين عبر السنغالي نيكولاس جاكسون والأوكراني ميخايلو مودريك بالدقيقتين (15 و37).

بعد الاستراحة عادل فيرنانديز الكفة من جديد بهدف التعادل في الدقيقة (59)؛ لتصبح النتيجة (2-2) غير أن لاعب الوسط الإنجليزي المميز كونور غالاغر أدرك هدف الانتصار لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة الأولى بعد التسعين من تصويبة متقنة.

هالاند يسجل خماسية ويقود سيتي لسحق لوتون تاون في كأس إنجلترا
وفي مباريات أخرى، انتصر مانشستر يونايتد خارج قواعده في ملعب (ذا سيتي غراوند) بصعوبة بالغة على نوتنغهام فورست بهدفٍ نظيفٍ سجّله لاعب الوسط البرازيلي المخضرم كارلوس كاسيميرو قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

كما اجتاز وولفرهامبتون واندررز نظيره برايتون أند هوف ألبيون بهدف نظيف من توقيع لاعب الوسط الغابوني ماريو ليمينا سجّله في الدقيقة الثانية من المباراة التي دارت على أرضية ملعب (مولينو ستاديوم) عقر دار وولفرهامبتون.

وكان فريق مانشستر سيتي قد تأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما اكتسح لوتون تاون (6-2) في مباراة سجّل خلالها المهاجم النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند خمسة أهداف، وتأهل ليستر سيتي على حساب بورنموث بنتيجة (1-0) إضافةً إلى الثنائي كوفنتري سيتي ونيوكاسل يونايتد.

انتصار لأنتر ونابولي يكتسح ساسولو في الكالتشيو
من جهة أخرى، تابع أنتر ميلان المتصدر زحفه نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم باكتساحه أتلانتا برباعية نظيفة في مباراة مؤجلة عن الجولة 21 ليرفع فريق الأفاعي رصيده إلى 69 نقطة في القمة متقدمًا بـ 12 نقطة عن وصيفه يوفنتوس.
واكتسح نابولي حامل اللقب ساسولو في مباراة مؤجلة بستة أهداف لهدف.

إيقاف رونالدو وتغريمه

وعلى المقلب الآخر، قررت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف نجم النصر البرتغالي كرستيانو رونالدو لمباراة واحدة بسبب حركة مشينة قام بها في مباراة فريقه أمام الشباب كما غرم بمبلغ 10000 ريال سعودي لصالح الاتحاد ومبلغ 20000 ريال وهي رسوم الشكوى التي قدمها الشباب.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة