طوفان الأقصى

لبنان

اللواء خير تفقّد أضرار العدوان الإسرائيلي في بعلبك
29/02/2024

اللواء خير تفقّد أضرار العدوان الإسرائيلي في بعلبك

تفقّد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، يوم أمس الأربعاء، الأضرار التي خلّفها العدوان الإسرائيلي على بلدتي عدوس وحوش تل صفية في غربي بعلبك يوم الاثنين الماضي، وذلك بحضور مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي ورئيسي بلديتي بعلبك مصطفى الشل وحوش تل صفية عباس معاوية.

في تصريح له، أشار اللواء خير إلى أن الجولة التفقدية شملت المواطنين الذين تعرضوا للأضرار جراء العدوان المؤسف"، مؤكدًا أن: "هذه المنطقة تعنينا كما منطقة الحدود الجنوبية، وكل قرية وكل مواطن وكل نقطة من لبنان تعني الدولة اللبنانية، وسنكون يدًا واحدة أمام العدو مهما كلف الثمن".

ولفت إلى أن جولته في المنطقة: "تأتي بناء على قرار من رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، بالتنسيق مع فعاليات المنطقة وأصحاب القرار، لنتفقد فيها الأماكن التي تضررت جراء الغارة وللوقوف على  حاجات الناس وتقديم كل ما نستطيع تقديمه للمواطنين المتضررين". وأضاف: "قرارنا هو دعم المواطنين للصمود في المناطق  الحدودية، وبصورة خاصة النازحين من منطقة الحدود إلى الشمال"، وآمل أن يتم: "ذلك بحسب الإمكانات وبالتنسيق مع مجلس الجنوب وكل الفعاليات في كل المناطق"، وقال: "سنكون يدًا واحدة مع بعضنا البعض للتخفيف من مأساة كل المواطنين في لبنان".

الشل

بدوره، أكد الشل أن الاعتداءات لن تثنينا عن التصدي لهذا العدوان الغاشم الذي تتعرض له غزة ولبنان، وقال: "نشدّ على يد اللواء خير وسماحة المفتي الرفاعي وكل الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية للتصدي لهذا العدوان الغاشم الذي يخترق مناطقنا، ولا يميز بين مدني وعسكري".

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان