طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عدوان إسرائيلي على محيط العاصمة السورية
28/02/2024

عدوان إسرائيلي على محيط العاصمة السورية

تصدّت وسائط الدفاع الجوي السوري، مساء اليوم الأربعاء، لأهدافٍ مُعادية في محيط العاصمة السورية دمشق، وفق مصدر عسكري في وزارة الدفاع السورية.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها: "حوالي الساعة 35: 21 من مساء اليوم، شنّ العدوّ الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتّجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا عددًا من النقاط في ريف دمشق".

وأفيد بأنّ دفعتين من الصواريخ استهدفتا منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة السورية.

ويوم الأحد الماضي، نفّذ الاحتلال الإسرائيلي، عدوانًا استهدف شاحنة في منطقة القصير غرب حمص في سورية، قرب الحدود مع لبنان ما أدّى إلى ارتقاء شهيدين، وفق مراسل الميادين. 

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا جويًا بعدد من الصواريخ من اتّجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفًا أحد المباني السكنية في حيّ كفرسوسة في دمشق، ما أسفر عن استشهاد مدنيَين وإصابة آخر. 

وتؤكد سورية، مع تكرّر اعتداءات الاحتلال على أراضيها، أنّ السياسات العدوانية الإسرائيلية تُنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيدٍ شامل يهدّد السلم والأمن الإقليميَّين والدوليَّين.

وتشدد على أنّ العدوان المستمر على سيادة الأراضي السورية، يأتي في إطار سعي سلطات الاحتلال لتوسيع عدوانها وتصعيده في المنطقة، وللتغطية على جرائم الحرب والإبادة والجرائم ضدّ الإنسانية والمجازر الوحشية التي ترتكبها بشكل يومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت سورية قد طالبت الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بتحمل المسؤولية في وضع حد للسياسات العدوانية الإسرائيلية، وذلك في أكثر من مرة من دون أي جدوى، نظرًا للدعم الأميركي للاحتلال وإفشاله أي قرار في هذا الصدد بسبب حق "الفيتو".

سورياالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة