طوفان الأقصى

فلسطين

لليوم الـ145 تواليًا.. العدوان الصهيوني على قطاع غزة مستمر 
28/02/2024

لليوم الـ145 تواليًا.. العدوان الصهيوني على قطاع غزة مستمر 

استشهد وأصيب عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء، في غارات وقصف مدفعي صهيوني على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وفي اليوم الـ 145 تواليًا للعدوان المتواصل على القطاع، تركزت الغارات على مدينة غزة ومحافظتي رفح وخان يونس، فيما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء. فقد شهد حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة قصفًا مدفعيًا واشتباكات مسلحة، في حين قصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة البربري في الحي فوق رؤوس ساكنيه.

وارتقى شهيد وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين بصاروخ استطلاع جنوب دير البلح وسط القطاع. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: "إن طواقمه نقلت 34 إصابة جراء استهداف الاحتلال منزلين، مساء أمس الثلاثاء في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث وصل عدد من الجرحى إلى مستشفى الأقصى".

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي الدرج، وأطلقت القوات النار باتجاه المناطق الحدودية الشرقية لمدينة رفح. كما نسفت منازل سكنية غربي خان يونس جنوب القطاع بالتزامن مع قصف مدفعي وغارات على مناطق متفرقة من المدينة، وخصوصًا المنطقة الشرقية، بينما قصفت مربعًا سكنيًّا في حي الأمل في المدينة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة، فجر اليوم الأربعاء، على أحياء من جنوب خان يونس، واستهدفت غارة شرقي بلدة الفخاري جنوب شرقي خان يونس.

هذا؛ وارتكب جيش الاحتلال 11 مجزرة جديدة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 96 شهيدًا و172 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29878 شهيدًا و70215 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

فلسطين المحتلةغزةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة