طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الرئيس الإيراني: كل الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني 
27/02/2024

الرئيس الإيراني: كل الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني 

شدّد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي على وجوب استخدام الطاقات كافة لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني.

وخلال لقائه مديري الدائرة القانونية في ديوان رئاسة الجمهورية، أضاف رئيسي: "في قضية جرائم الكيان الصهيوني في غزة، وبالرغم من أنه كان واضحًا للجميع أن المحكمة الدولية خاضعة لسيطرة نظام الهيمنة، إلّا أن هذه القضية لا تعفينا من مسؤوليتنا، وعلينا استخدام جميع الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني".

في جانب آخر من حديثه، أكّد الرئيس الإيراني أن الحاجة تتطلب أحيانًا اتخاذ نهج هجومي في الملفات القانونية الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الإيراني، وقال: "حتى الآن، كان النهج السائد في القضايا القانونية الدولية للبلاد هو النهج الدفاعي، بينما في بعض الحالات، من الضروري اتخاذ نهج هجومي في الدفاع عن حقوق الشعب الإيراني ومواجهة بعض الدول المتغطرسة والطامعة، من أجل استيفاء الحقوق".

وإذ ثمّن السيد رئيسي جهود وأعمال المديرين والخبراء في الدائرة القانونية في ديوان الرئاسة الذين حققوا إنجازات كبيرة، لفت إلى أن المهمة الأساسية لهذه الدائرة هي الدفاع عن حقوق الحكومة والشعب حول محور استيفاء الحقوق.

وأوضح أن رفع دعوى قضائية ضد العقوبات الأميركية الظالمة على إيران، في محكمة لاهاي، ومحاكمة زمرة المنافقين (خلق) الإرهابية ومتابعة قضية اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني وإلغاء التحكيم في قضية "كرسنت" (بين إيران والإمارات) والتأكيد على حقوق الشعب الإيراني، هي من بين إجراءات الدائرة القانونية الجديرة بالإشادة.

فلسطين المحتلةالجمهورية الاسلامية في إيرانابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة