طوفان الأقصى

اليمن

شهيد و6 جرحى في العدوان الأميركي البريطاني على اليمن
25/02/2024

شهيد و6 جرحى في العدوان الأميركي البريطاني على اليمن

استشهد مواطن يمني وأصيب 6 آخرون، في العدوان الجوي الذي شنه الطيران الحربي الأميركي البريطاني على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، اليوم الأحد 25/02/2024

وأفادت مصادر محلية في تعز أن الشهيد والجرحى الستة جميعهم مدنيون من أسرة واحدة، سقطوا جراء قصف طيران العدوان الأميركي البريطاني على منطقة شمير بمديرية مقبنة بمحافظة تعز.

وشنّ الطيران الأميركي البريطاني، في وقت سابق اليوم الأحد، سلسلة اعتداءات جويّة استهدفت عدة مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء، كما شنّ سلسلة غارات أخرى على مناطق مختلفة في عدد من المحافظات.

ونقلت قناة المسيرة اليمنية عن مصدر عسكري يمني أن "تجدد غارات العدوان الأميركي البريطاني محاولة بائسة لمنع اليمن من عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني في غزة".

وأوضح المصدر العسكري اليمني أن العدو الأميركي البريطاني شنّ 3 غارات استهدفت مصنعًا للمبيدات الحشرية في حي النهضة بمديرية الثورة، و6 غارات استهدفت منطقة عطان و3 غارات استهدفت منطقة النهدين.

وفي محافظة صنعاء شنّ العدوان الأميركي البريطاني غارتين على جبل عرام في مديرية همدان بيت أنعم (محيط العاصمة)، وعدة غارات على منطقة صرف في بني حشيش.

وفي حجة استهدف العدوان بغارتين مزارع الجر بمديرية عبس.
وفي محافظة تعز أفاد مراسل المسيرة بإن طائرات العدوان الأميركي البريطاني استهدفت بغارتين شبكة الاتصالات في منطقة قراضة بمديرية حيفان، كما استهدفت بغارة شبكة الاتصالات بمنطقة شمير بمديرية مقبنة.

بريطانيااليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة