يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

منتخب لبنان يهزم نظيره السوري بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة
24/02/2024

منتخب لبنان يهزم نظيره السوري بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة

تغلّب المنتخب اللبناني لكرة السلة على مضيفه السوري بنتجية 87-78، في المباراة التي جمعت المنتخبين بصالة الفيحاء بالعاصمة السورية دمشق، ضمن النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا السعودية 2025 عن المجموعة السادسة، ليُجدد رجال الأرز فوزهم على المنتخب السوري عقب الفوز بفارق 11 نقطة في كأس بيروت الثلاثاء بنتيحة 94-83.

وقدّم المنتخب اللبناني الذي استعاد وائل عرقجي وغاب عنه الثلاثي كريم زينون وكريم عز الدين وعلي حيدر، أداءه المميز طوال الأرباع الثلاث الأولى حيث بسط سيطرته النسبية على مجريات الربع الأول الذي انتهى بنتيجة 28-22.

وفرض وائل عرقجي ونورفل بل وجرار حدديان ايقاعهم على مجريات الربع الثاني الذي توسع فيه الفارق إلى 15 نقطة عند الاستراحة بنتيجة 51-36 بالرغم من محاولات بلايك لابقاء أصحاب الدار في جو المنافسة.

وأحكم رجال المدرب جاد الحاج هيمنتهم على مجريات الربع الثالث ليوسع الفارق إلى 20 نقطة بنتجية 76-56 بعدما تجاوز هذا الرقم أثناء الربع الثالث، ليتراجع المنتخب اللبناني بشكل غريب في الربع الأخير وسط صحوة سورية قلصت الفارق إلى سبع نقاط لتصبح النتيجة 79-77 قبل أن يعيد القائد أمير سعود وزملاءه السيطرة لمصلحة رجال الأرز الذين انهوا اللقاء بفارق تسع نقاط.

هذا، وسجّل وائل عرقجي 19 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة، وأضاف نورفل بل 17 نقطة مع سبع متابعات، فيما أحرز أمير سعود 12 نقطة، وكل من جرار حدديان ومارك خويري 11 نقطة، فيما سجل جايفن بلايك 28 نقطة للمنتخب السوري وأضاف بلال قلطي 15 نقطة.

ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية أمام البحرين مساء الاثنين.

لاعب النجمة يتضامن مع الجنوب

في رسالة تضامنية مع أهالي الجنوب اللبناني احتفل لاعب نادي النجمة حسن كوراني مسجلا هدف الفوز على الراسينج من خلال رفع قميص "أنا لبناني ومن جنوب لبنان"، لتجتاح صورة كوراني مواقع التواصل الاجتماعي وحظيت بتفاعل كبير.

الأهلي المصري يقترب من ربع نهائي دوري الأبطال الافريقي

وضع الأهلي المصري حامل اللقب قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه مدياما بهدف حسين الشحات ليتصدر ترتيب المجموعة الرابعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط متقدما بفارق أربع نقاط على شباب بالوزداد الجزائري.

وعبر بترو اتلاتيكو الأنغولي إلى دور الثماني بتعادله سلبا مع الهلال السوداني لحساب المجموعة الثالثة.

خوسيلو يغيب عن ريال مدريد

تواصلت متاعب ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم بإصابة مهاجمه خوسيلو خلال تدريبات الفريق ليفقد الملكي جهود مهاجمه خلال مباراة الفريق أمام اشبيليا.

لينضم إلى لائحة المصابين التي تشمل هداف الفريق جود بيلنغهام والمدافع انطونيو روديغار.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة