طوفان الأقصى

فلسطين

كتيبة طولكرم في سرايا القدس تفجّر عبوة ناسفة بمركبة مستوطنين 
21/02/2024

كتيبة طولكرم في سرايا القدس تفجّر عبوة ناسفة بمركبة مستوطنين 

أعلنت كتيبة طولكرم في سرايا القدس، الأربعاء 21 شباط/فبراير 2024، مسؤوليتها عن عملية تفجير عبوة ناسفة من نوع (المحمود 5) بمركبة مستوطنين في برقة شمال غرب نابلس قبل يومين، حيث فجّرت العبوة عن بعد وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وبثت كتيبة طولكرم مشاهد من عملية تفجير عبوة ناسفة بمركبة مستوطنين في قرية برقة شمال غرب نابلس قبل يومين.

هذا، وشهد مخيم نور شمس تكبيرات واحتفالات بعد إعلان كتيبة طولكرم عن تنفيذ عملية تفجير العبوة الناسفة بمركبة المستوطنين.

وأمس الثلاثاء، شنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات واقتحامات للمنازل والمحال التجارية وتخريب محتوياتها في بلدة برقة، واحتجاز عدد من الشبان والتحقيق معهم والاعتداء عليهم، الأمر الذي أدى لإصابة بعضهم بجروح ورضوض.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة برقة، يوم أمس، وأغلقت مداخلها والطرق المؤدية إليها كافة، وشنّت حملة مداهمة وتفتيش واسعة، بالتزامن مع اعتداءات المستوطنين وإحراقهم منزلين ومركبتين.

في سياق ذلك، تواصلت الأعمال المقاومة في الضفة المحتلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث سجّلت 23 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، وذلك ضمن معركة "طوفان الأقصى" في الضفة والقدس المحتلتين.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، عمليتي إطلاق نار واشتباك مسلح، إضافة إلى اندلاع 12 مواجهة وإلقاء حجارة، وتفجير 5 عبوات ناسفة، وإلقاء زجاجات حارقة، وعمليتي تصدٍ للمستوطنين، وخروج مظاهرة. 

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في مخيم شعفاط، كما تصدى أهالي بلدة حزما لهجوم للمستوطنين.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، في مخيم الجلزون وبلدتي ترمسعيا والمغير.

وفي جنين ومخيمها، اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين، فجر خلالها المقاومون ثلاث عبوات ناسفة بقوات الاحتلال وآلياته التي اقتحمت المدينة والمخيم.

وفي قلقيلية، تصدى أهالي بلدة عزون لهجوم واسع للمستوطنين على البلدة، وألقوا تجاههم الزجاجات الحارقة والحجارة.

كما فجر مقاومون عبوة ناسفة بقوات الاحتلال في بلدة طمون بطوباس، وببيت لحم، حيث اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان  في بلدتي أم ركبة والخضر، أما في خليل الرحمن، فقد اندلعت مواجهات في بيت أمر ومخيم الفوار.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة تخللها تفجير عبوات ناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين.

كما تصدى أهالي بلدة عزون في قلقيلية لهجوم المستوطنين، ألقوا خلاله الزجاجات الحارقة تجاه مركبات المستوطنين.
 

الكيان الصهيونينابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة