طوفان الأقصى

فلسطين

اليوم 138 من العدوان.. غارات على رفح وخان يونس.. ومقتل جندي صهيوني
21/02/2024

اليوم 138 من العدوان.. غارات على رفح وخان يونس.. ومقتل جندي صهيوني

يتواصل العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة لليوم الثامن والثلاثين بعد المئة على التوالي، في ظل توالي سقوط عشرات الشهداء والجرحى، بينما أقرّ جيش الاحتلال الصهيوني بمقتل جندي وإصابة 3 آخرين في معارك شمالي القطاع.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف استهدف منزلًا في حي الجنينة شرق مدينة رفح. ونفذت قوات الاحتلال عملية عسكرية في مواصي خان يونس جنوبي القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأعلنت طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني انتشال جثتي شهيدين وثماني إصابات من مقرّ "أطباء بلا حدود"، في شارع الرشيد غرب محافظة خان يونس، موضحة أنّ المهمة تمت "بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أوتشا ومرافقة فريق منهم، مشيرة إلى أن سيارات الهلال الأحمر نقلت الجرحى والجثتين إلى مستشفى الهيئة الطبية الدولي الميداني في مدينة رفح. وسبق ذلك، استشهاد 15 فلسطينيًا الليلة الماضية بقصف استهدف منزلًا في جنوب دير البلح وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية عن استشهاد 15 فلسطينيًا آخرين، ووقوع عدد من الإصابات غالبيتهم من الأطفال، في غارة جوية شنّها الطيران الحربي الصهيوني على منزل لعائلة خطاب في شارع الحكر جنوب دير البلح وسط القطاع، فضلًا عن وجود عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وأعلن مستشفى العودة في النصيرات عن استقباله 9 شهداء و63 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي على المخيم وسط قطاع غزة منذ الصباح. 

من جهته، قال الهلال الأحمر :"إن مستشفى الأمل تعرض لاستهداف جديد من مدفعية الاحتلال، ما أدى إلى أضرار كبيرة في مرافق المستشفى إضافة إلى إصابة 3 من مرافقي المرضى". وأعلن مستشفى غزة الأوروبي أنه: "استقبل 7 شهداء و11 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على مدينة خان يونس منذ الصباح". وأفاد شهود عيان عن استشهاد عدد من الفلسطينيين جرّاء استهداف الاحتلال مواطنين قرب نادي الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات الاحتلال بدأت الليلة الماضية عملية عسكرية، في حي الزيتون شمالي قطاع غزة. وقالت الإذاعة :"إن العملية في حي الزيتون ستركز على البنى التحتية لحركة حماس التي لمّا تُدمر حتى الآن، وأشارت إلى أن العملية يشارك فيها لواءان، ومن المتوقع أن تستمر عدة أسابيع". وحثّ جيش الاحتلال الفلسطينيين في حيي الزيتون والشجاعية على مغادرة منازلهم باتجاه المواصي جنوب القطاع.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 103 شهداء و142 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية. وأشارت الوزارة إلى أن العديد من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29195 شهيدًا و69170 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل