طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الجيش الروسي يُسيطر على أفدييفكا.. بوتين: ما يحدث في أوكرانيا مصيريّ لنا
18/02/2024

الجيش الروسي يُسيطر على أفدييفكا.. بوتين: ما يحدث في أوكرانيا مصيريّ لنا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ قواتها سيطرت بالكامل على مدينة أفدييفكا في دونيتسك، في حين شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أنّ كل ما يحدث في أوكرانيا هو مسألة حياة أو موت وأمر مصيري بالنسبة لروسيا.

وأكّدت وزارة الدفاع الروسية، أنّ وزير الدفاع سيرغي شويغو، أبلغ بوتين عن "السيطرة الكاملة من قبل مجموعة قوات "المركز" بقيادة العقيد أندريه موردفيتشيف، على مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، التي تمثل عقدة دفاعية قوية للقوات الأوكرانية".

وأضافت الوزارة "نتيجة لذلك، تم تحرير مساحة 31.75 كيلومترًا مربع من القوميين المتطرفين الأوكرانيين، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في معارك أفدييفكا خلال اليوم الماضي أكثر من 1500 جندي".

وأوضحت وزارة الدفاع أنه "تحت النيران المستمرة للقوات الروسية، تمكنت فقط التشكيلات الفردية المتفرقة من المسلحين الأوكرانيين من مغادرة أفدييفكا على عجل، وتخلت عن أسلحتها ومعداتها العسكرية".

وكشفت أنّ "تحرير مدينة أفدييفكا أتاح نقل خط المواجهة بعيدا عن دونيتسك، وبالتالي حمايته بشكل كبير من الهجمات الإرهابية التي يشنها نظام كييف الإجرامي".

إلى ذلك، صرّح الرئيس الروسي، في مقابلة مع قناة "روسيا 1" بأنه "لا يزال من المهم فهم تسلسل أفكارنا وفهم وضعنا، وفهم مدى حساسية هذا الأمر وأهميته بالنسبة لبلدنا، وأعني كل ما يحدث في أوكرانيا".

وتابع "بالنسبة للغرب يُعدّ ذلك تحسنا في موقفهم التكتيكي، ولكن بالنسبة لنا يُعدّ ذلك أمرا مصيريا ومسألة حياة أو موت".
 

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة