طوفان الأقصى

اليمن

مسيرات يمنية كُبرى نصرةً لفلسطين: مع غزة حتى النصر
09/02/2024

مسيرات يمنية كُبرى نصرةً لفلسطين: مع غزة حتى النصر

كما كلّ يوم جمعة منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، يُجدّد اليمنيون عهدهم مع فلسطين مؤكدين ثباتهم مع قضيّتهم ومظلوميّتها حتى النصر.

واليوم، خرجت 9 مسيرات جماهيرية كبرى في محافظة صعدة، نصرةً للشعب الفلسطيني تحت شعار "ثابتون على الموقف.. مع غزة حتى النصر". وخرجت المسيرات في صعدة ومناطق "ساحة الشهيد القائد" وشعارة برازح والجَرَشة وقطابر وذويب وبني بحر وربوع الحدود والظاهر، على أن تخرج مسيرات عقب صلاة الجمعة في ساحة شدا وعصر اليوم في منطقة منبه.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليمنية ورايات الحرية واللافتات المنددة بالعدوان والحصار والمجازر الصهيونية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة بتواطؤ أميركي.

بيان مسيرات "ثابتون على الموقف.. مع غزة حتى النصر"

أكد بيان مسيرات صعدة الاستمرار في الفعاليات الشعبية والجماهيرية وثباته على موقفه مع الشعب الفلسطيني، ودعمه الثابت للعمليات العسكرية التي تنفذه القوات المسلحة اليمنية في البر والبحر وقصف المدن المحتلة، واستهداف السفن الإسرائيلية والأميركية حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة. وجدد تأكيده الاستمرار في النفير والالتحاق بمعسكرات التدريب وعمليات التعبئة للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس التي أعلنها الشعب اليمني المجاهد في مواجهة اللوبي الصهيوني.

وأشاد بالأداء الفعال والمؤثر لعمليات المقاومة في فلسطين من مختلف الفصائل التي تستهدف العدو الصهيوني وتلحق الهزيمة به، مستهجنا الخذلان العربي والإسلامي من الشعوب المنوط بها التحرك نصرة غزة، محذرا مما سيلحق بها من الخزي عار الصمت وعقوبة الصمت.

وثمّن الدور الكبير والبارز للعمليات البطولية لحزب الله في لبنان وحركات الجهاد والمقاومة في العراق وتقديم التضحيات المستمرة في هذه المعركة المقدسة، مجددا المطالبة بفتح ممرات آمنة للشعب اليمني وأحرار الأمة للوصول إلى فلسطين للمشاركة المباشرة في المعركة مع العدو. وأكد أن الخطر الحقيقي والفعلي في البحرين العربي والأحمر هو الخطر الأميركي والإسرائيلي والبريطاني، مطمئنًا شركات الملاحة الدولية أن عملياتنا تستهدف السفن الإسرائيلية والأميركية والمرتبطة بالكيان الصهيوني، وواقع العمليات البحرية اليمينة يثب ذلك. 

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للعمل على مقاطعة البضائع العربية والصهيونية منوها بأهمية هذا السلاح المؤثر في العدو.
 

غزةاليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة