طوفان الأقصى

عين على العدو

55 % من قتلى الجيش الصهيوني سقطوا في التوغل البري‎ في غزّة
08/02/2024

55 % من قتلى الجيش الصهيوني سقطوا في التوغل البري‎ في غزّة

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن563 جنديًّا قُتلوا وأكثر من 9000 جنديّ جُرح ونُقل إلى المستشفيات المختلفة في كيان العدوّ منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، موضحًا أن 55 % من القتلى سقطوا منذ بداية التوغل البري في قطاع غزّة.

ووفقًا لما أورده المراسل العسكري لموقع "والا" الإسرائيلي أمير بوحبوط، أظهرت مُعطيات الجيش أن حوالي 1800 جنديّ تم نقلهم للعلاج النفسي خلال الحرب وأن نحو 26 ألف جنديّ احتياط خضعوا إلى علاج نفسي مع ضباط صحة نفسية بسبب مشاهد القتال.

وبحسب بوحبوط، فإن صندوق المساعدات التابع للجيش الإسرائيلي يُقدّر بحوالي 240 مليون شيكل (حوالي الـ 62 مليون دولار)، وهو من المتوقع أن يصل إلى حوالي نصف مليار شيكل (قرابة الـ 130 مليون دولار)، وحتّى الآن وصل إلى الخط الساخن التابع للجيش 92 ألف طلب مساعدة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن أنه يعتزم تمديد الخدمة النظامية في الوظائف القتالية لـ36 شهرًا، والتغيير سيسمح بعودة كفاءة الجيش لاستكمال الحرب، على ما أفاد بوحبوط.

ويعتقد المسؤولون في جيش الاحتلال بأن التخطيط المستقبلي سيزيد بشكل كبير عدد جنود الاحتياط في كلّ وقت من الأوقات بنسبة تصل إلى خمسة أضعاف مقارنة بعام 2023.

غزةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل