طوفان الأقصى

لبنان

مجلس الوزراء يُصادق على موازنة 2024 ويُعيّن رئيسًا جديدًا لأركان الجيش
08/02/2024

مجلس الوزراء يُصادق على موازنة 2024 ويُعيّن رئيسًا جديدًا لأركان الجيش

بعد أن أرجئت لبضع ساعات بسبب تجمع العشرات من العسكريين المتقاعدين منذ الصباح في ساحة رياض الصلح وعند المداخل الأخرى المؤدّية إلى السرايا الحكومية، انعقدت جلسة لمجلس الوزراء ظهر اليوم لبحث جدول أعمال من 25 بندًا.

وعقب انتهاء الجلسة، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي المصادقة على نشر موازنة العام 2024 على أن توضع موضع التنفيذ فورًا"، وقال: "قررنا عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء يوم السبت المقبل، لاستكمال درس وضع العسكريين المتقاعدين وموظفي القطاع العام".

وأشار ميقاتي إلى أن مجلس الوزراء قرّر تعيين اللواء حسان عوده رئيسًا للأركان في الجيش اللبناني.

تحرّك العسكريين المتقاعدين

العسكريون المتقاعدون الذين تجمعوا منذ ساعات الصباح الباكر في ساحة رياض الصلح وعند المداخل الأخرى المؤدّية إلى السرايا الحكومية، طالبوا بالعدالة الاجتماعية واعتبروا أن بعض الوزراء يوقعون على ذبحهم".

وأسف المتظاهرون "لأن عددًا كبيرًا من زملائهم المتقاعدين لا ينزلون إلى الشارع احتجاجًا، وذلك بسبب انتمائهم السياسي، على الرغم من الأوضاع المعيشية والاقتصادية المزرية التي يعيشونها"، ودعوا "جميع المتقاعدين من أبناء المؤسسة العسكرية لأن يكونوا يدا واحدة وان ينزلوا جميعًا للمطالبة بحقوقهم".

وحاول المعتصمون منع عدد من السيارات التابعة للوزراء من المرور نحو السرايا، كما اقفلوا مدخل مرأب يستخدمه الوزراء، إلّا أن وزيري الاتّصالات والصناعة استطاعا المرور من خلال هذا المرأب وتوجّها إلى مكان اجتماع الحكومة وسط غضب المحتجين.

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة