طوفان الأقصى

فلسطين

حصيلة شهداء غزة ترتفع مع استمرار العدوان الصهيوني
07/02/2024

حصيلة شهداء غزة ترتفع مع استمرار العدوان الصهيوني

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في اليوم الـ124 من العدوان على قطاع غزة، أنّ "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 123 شهيدًا و169 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية"، مؤكدًا "ارتفاع عدد الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية إلى 27 ألفًا و708 والمصابين إلى 67 ألفًا و147 منذ السابع من تشرين الأول الماضي".

بدوره، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الأربعاء 7 شباط/فبراير 2024، عن استشهاد مسعف وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في مدينة غزة.

وقال إنّ "قوات الاحتلال أطلقت النار على طاقم الجمعيّة في منطقة ما بين مستشفى المعمداني ومستشفى الشفاء في مدينة غزة"، مضيفًا أنّ "طاقمنا توجه من جنوب القطاع إلى غزة في مهمة إنسانية لإجلاء عدد من الجرحى".

وكانت مصادر محليّة قد أفادت عن استشهاد فلسطينيين اثنين في قصف زوارق حربية إسرائيلية شواطئ بحر رفح.

هذا، واستشهد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي الشابورة وسط رفح، فيما استشهد مسؤول في جهاز الشرطة (مجدي عبد العال) في قصف إسرائيلي استهدف مركبته في رفح، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء في رفح إلى 9 منذ صباح الأربعاء.

وفي مدينة غزة، استُشهد 13 فلسطينيًا في قصف إسرائيليّ استهدف سيارة تعبئة مياه على مفترق المغربي.

وفي السياق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن هناك "11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسة وأولوية عاجلة لمغادرة قطاع غزة من أجل إنقاذ حياتهم".

وأضاف "استطعنا تشغيل أجزاء من مستشفيات شمال غزة، لكننا بحاجة إلى وصول الإمدادات الطبية والوقود وعودة الطواقم الطبية من الجنوب لاستمرار عملها".
 

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة