طوفان الأقصى

رياضة

العهد يسقط البرج محليًا.. وقطر تبلغ نهائي كأس آسيا
07/02/2024

العهد يسقط البرج محليًا.. وقطر تبلغ نهائي كأس آسيا

انفرد نادي العهد الرياضي حامل اللقب بصدارة سداسية الأندية الأوائل لكرة القدم بفوزه الكبير على نادي البرج الرياضي، بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مجمع فؤاد شهاب البلدي في جونية في افتتاح المرحلة الثانية من سداسية الأندية الأوائل.

سجل السوري محمد المرمور هدف التقدم الذي اعترض عليه كثيرًا لاعبو البرج نهاية الشوط الأول.

وأضاف القائد حسين دقيق الهدف الثاني في الدقيقة 74، واختتم المهاجم كريم درويش ثلاثية العهد من ركلة جزاء في الدقيقة 90.

ورفع العهد رصيده إلى 18 نقطة في القمة في حين تجمد رصيد البرج عند 12 نقطة يحتل بها المركز الرابع مؤقتًا.

ويسافر العهد إلى العاصمة العمانية مسقط الخميس استعدادًا لمواجهة الكهرباء العراقي في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي الثلاثاء المقبل.

قطر تقصي إيران وتبلغ نهائي كأس آسيا لكرة القدم
من جهة أخرى، واصلت قطر حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وعبرت إلى المشهد الختامي لتضرب موعدًا مع المنتخب الأردني. المفاجأة بعدما تغلب العنابي في ستاد الثمامة على نظيره الإيراني في قمة مثيرة بثلاثة أهداف لهدفين حسمت في الدقائق الأخيرة، ليعبر الأدهم إلى النسخة الثانية تواليًا إلى المشهد الختامي.

أنهى المنتخب القطري الشوط الأول متقدماً بهدفين لهدف بعدما افتتحت إيران عبر أزمون سرداس لاعب روما، وبعد أربع دقائق على البداية ليرد القطريون بتسجيل هدف التعادل ويضيف نجم العنابي أكرم عفيف هدف التقدم قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.

وأدرك الإيرانيون التعادل عبر ركلة جزاء ترجمها علي رضا جهنبخشا في الدقيقة 51 وأحرز المعز علي هدف التقدم للقطريين والتأهل في الدقيقة 82.

وأهدر الإيرانيون أكثر من فرصة في الوقت القاتل لتكتفي إيران باللعب على المركز الثالث بمواجهة كوريا الجنوبية.

نادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة