عين على العدو

لجنة في الكنيست ترفض ادّعاءات عدم جاهزية الجيش الصهيوني

20/12/2018

لجنة في الكنيست ترفض ادّعاءات عدم جاهزية الجيش الصهيوني

رفضت اللجنة الفرعية للكنيست المعنية بالجاهزية العسكرية والأمنية الجارية، ادعاء ضابط شكاوى الجنود، الجنرال (احتياط) يتسحاق بريك، بأن الجيش الصهيوني غير مستعد للحرب القادمة.

صحيفة "هآرتس" ذكرت في هذا السياق أن أعضاء اللجنة، وهي لجنة متفرعة عن لجنة الخارجية والأمن، نشروا القسم العلني من التقرير الذي أعدوه في أعقاب نشر تقرير بريك في حزيران الماضي.

ولم تعترض اللجنة على صحة الوقائع التي قدمها بريك، لكنها قالت إن رئيس الأركان يتعامل مع هذه المشاكل وتم التعامل معها بشكل صحيح، وفقا لنظام أولويات محدد جيدا.

وبشأن ادعاء بريك بأن هناك نقصًا كبيرًا في قطع الغيار في مستودعات الطوارئ ومخزون جيش الاحتلال، يقول أعضاء اللجنة في التقرير: "بعد أربع سنوات من عملية "الجرف الصامد"، وضع ترسانة الجيش أفضل بكثير مما كان عليه من قبل".

وردًا على انتقاد بريك لأوضاع الجنود الصهاينة، أوصى أعضاء اللجنة بزيادة رواتب الجنود وتحسين شروط عملهم.

كما جاء في التقرير أنه ينبغي النظر في تنظيم أيام تدريب إضافية للكتائب الاحتياطية، وبناء مواقع تدريب مماثلة لتلك الموجودة في الجبهة الشمالية.

وأشار تقرير اللجنة إلى تقرير مراقب الجهاز الأمني بشأن عدم جاهزية سلاح المدرعات، لافتًا الى أن الجيش لم يعقد بعد نشر التقرير أيّ نقاش في الموضوع على الرغم من مطالبته بذلك.

إقرأ المزيد في: عين على العدو