طوفان الأقصى

لبنان

أنشطة ثقافية متنوعة للهيئات النسائية في البقاع
06/02/2024

أنشطة ثقافية متنوعة للهيئات النسائية في البقاع

إحياءً لذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران وعشرة الفجر، أقامت الهيئات النسائية في منطقة بدنايل البقاعية لقاءً ثقافيًا في قاعة مسجد السيدة الزهراء(ع)، حضرته مسؤولة الهيئات النسائية في المنطقة، كما كان لها كلمة، تحدّثت فيها عن الأسباب الجوهرية لانتصار الثورة مشيرةً إلى أنّ "الإمام الخميني "قده" أحيانا بإحياء الإسلام، وأنّ الثورة الإسلامية هي الثورة التي حملت الفكر المحمدي الأصيل الذي نستضيء وننعم بنوره"، مؤكدة أنّ "الثورة هي ميدان جهاد وأبرز من جاهد فيه هنّ الأخوات".

أنشطة ثقافية متنوعة للهيئات النسائية في البقاع

كما، تمّ عرض وثائقي يحاكي المناسبة من خلال استعراض أحداث الأيام العشرة (عشرة الفجر)، كما وتخلّل النشاط عرض تقرير أنشطة الهيئات النسائية في القطاع للعام 2023.

وفي الختام وّزّعت الحلوى احتفاءً بالمناسبة.

هذا، وأعلن فوج روح الله حيّ آل اللقيس في بعلبك عن إطلاق مسابقة أجمل رسمة عن الثورة الإسلامية، وعودة الإمام الخميني (قده) إلى إيران ابتداءً من اليوم وحتّى اليوم 11 شباط/فبراير 2024.

أنشطة ثقافية متنوعة للهيئات النسائية في البقاع

وفي أجواء المبعث النبوي الشريف ٱفتتحت جمعية القرآن الكريم بالتعاون مع الهيئات النسائية - بلدة شمسطار، دورة في علوم القرآن بحضور مسؤولة الهيئات النسائية والمسؤولة الثقافية في المنطقة، ومديرة الجمعية التي رحبت بالمشاركات وتحدثت باختصار عن يوم المبعث النّبوي الشريف.

وبعد تلاوة مباركة من القراءن الكريم، ألقى الأستاذ الحاج أحمد سماحة محاضرة قيمة من وحي المناسبة.

وفي المناسبة عينها، قدم فوج جنة الزهراء في حيّ آل اللقيس التابع لكشافة الإمام المهدي - بعلبك، ورشة لفتياته تضمنت سرد قصّة بعثة الرسول (ص)، التعرف على هدفه وغايته، أعمال يوم المبعث، وأخيرًا قامت الفتيات بتلخيص ما اكتسبن من الورشة واختتم النشاط بدعاء الحجة (عج).

أنشطة ثقافية متنوعة للهيئات النسائية في البقاع

كما، نفّذ فوج روح الله حيّ آل اللقيس ورشة للعناصر من وحي ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في مصلى الشهيدين ببعلبك.

بدوره، فوج السيدة زينب في دورس قدم نشاطًا تفاعليًا عبر تطبيق واتساب، إحياءً لذكرى شهادة السيدة زينب (ع)، ناقش فيها سيرتها، والقضيّة التي خرجت لإصلاحها مع أخيها الإمام الحسين (ع).

البقاع

إقرأ المزيد في: لبنان