لبنان

الجراح بعد الجلسة الوزارية: أنجزنا موازنتي التربية والدفاع ونحاول الانتهاء من الموازنة غداً 

14/05/2019

الجراح بعد الجلسة الوزارية: أنجزنا موازنتي التربية والدفاع ونحاول الانتهاء من الموازنة غداً 

انتهت عند الخامسة عصر اليوم جلسة مجلس الوزراء التي عقدت بعد الظهر في السراي الحكومي، برئاسة الرئيس سعد الحريري، وقال وزير الاعلام جمال الجراح إنه "كان يفترض أن تكون جلسة اليوم الأخيرة، إلا أننا أنجزنا موازنتي وزارتي التربية والدفاع، بعد تقديم الأرقام المتعلقة بهما". 

وأضاف أن عدداً من الوزراء قدم اقتراحات لها علاقة بالنمو والاصلاحات الاقتصادية، وبالطبع هذه الاقتراحات لا تُدرس مع الموازنة، إلا أنها تشكل توجهاً للحكومة للقيام بإصلاحات اقتصادية وضريبية

وحول المبلغ الذي ستدخله هذه المقترحات على أرقام الموازنة، أوضح أن الأرقام هي خارج الموازنة ولكن مرفقة معها وسترسل الى المجلس مع الموازنة، مشيراً إلى عدم وجود تقديرات نهائية حول المبالغ التي يمكن أن تحصلها ويجب انتظار توجه المجلس النيابي حيالها لجهة اقرارها او تعديلها، لإمكانية تقدير المداخيل. 

وأضاف الجراح "الوزراء قدموا اقتراحاتهم شفهياً وخطياً وتم أخذها بالاعتبار خلال الجلسة وستحول الى مشاريع قوانين يتم التوافق حولها".

وختم الجراح بالتأكيد على محاولة الانتهاء من الموازنة غداً، حيث تُعقد جلستان، الأولى الساعة الثانية عشرة بعد الظهر والثانية بعد الإفطار اذا اضطر الأمر.

إقرأ المزيد في: لبنان