طوفان الأقصى

رياضة

الحكمة يجدّد فوزه على النفط العراقي وينعش آماله ببلوغه النصف النهائي لبطولة "وصل"
01/02/2024

الحكمة يجدّد فوزه على النفط العراقي وينعش آماله ببلوغه النصف النهائي لبطولة "وصل"

عزز الحكمة اللبناني آماله ببلوغه النصف النهائي لبطولة وصل الآسيوية لكرة السلة عن منطقة الغرب، بعدما جدّد فوزه على ضيفه النفط العراقي 89 - 82 في المواجهة التي جمعتهما، في قاعة غزير ضمن منافسات دوري المجموعات لبطولة وصل. ليرفع الحكمة الذي حقق فوزه الثاني رصيده إلى ست نقاط مقابل خمس لبطل العراق الذي لم يفز بعد.

نجح الحكمة بقيادة الأميركي جوناثن غيبسون بفرض إيقاعه على اللقاء منذ البداية، وحتّى النهاية بالرغم من محاولات الزوار العودة وتقليص الفارق لينتهي بفوز حكماوي. واستهل الحكمة الربع الأول بقوة، وتقدم بفارق وصل إلى عشر نقاط مع تألق غيبسون وعز الدين والتونسي رضوان سليمان قبل أن يقلص وينغز وغيبسون الفارق لينتهي الجزء الأول لبنانيًا بنتيجة 27 - 20.

وتواصل المد الهجومي للأخضر بقيادة غيبسون الذي سجل سبع ثلاثيات في اللقاء معززًا تقدم كتيبة جاد الحاج، والتي تفوقت دفاعيا ليتجاوز الفارق العشر نقاط ويصل إلى 14 نقطة عند الاستراحة 49 - 35. وحاول وينغز وشاين غيبسون العودة ببطل العراق وتقليص الفارق في الربع الثالث لدون العشر نقاط، إلا أنَّ إصرار غيبسون وكريم عز الدين وعمر جمال الدين على الفوز بدًا واضحًا من خلال التسجيل والمحافظة على الفارق الذي استقر عند 12 نقطة 71 - 59 قبل الربع الأخير.

وواصل النفط محاولاته للعودة ليصل الفارق إلى سبع نقاط، إلا أنَّ غيبسون أفضل مسجلي اللقاء بـ29 نقطة وكريم عز الدين منعوا العراقيين من التفكير بالعودة ليحافظوا على فارق صغير انتهى عند سبع نقاط 89 - 82. وسجل جوناثان غيبسون 29 نقطة إلى خمس تمريرات حاسمة، وأضاف كريم عز الدين 18 نقطة، ورضوان سليمان 13 نقطة، وعمر جمال الدين 11 نقطة. فيما سجل للنفط انطوني وينغز 26 نقطة، وأضاف شاين غيبسون 23 نقطة.

المجمة يعوّض الروماني أوسنيا

أعلن نادي النجمة تعذر انتقال لاعب الوسط الروماني ايفيغني اوسنيان بالرغم من توقيعه ليتعذر انتقاله لعدم وصول شهادة الانتقال الدوليّة ليوقع النبيذي مع لاعب وسط الدفاع الجورجي جورجي كانتانريا بالتنسيق مع المدرب باولو ميناسيز.

المهاجم الجزائري خلف الله إلى الأنصار

تعاقد ننادي الأنصار المنافس على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم مع المهاجم الجزائري هشام خلف الله 34 عامًا قادمًا من الجزائر، ليشكّل الثنائي مع السنيغالي حج مالك إلى المدافع العائد المالي اشيكا ديارا واللاعب عبد الله ياسين.

إيران بغياب طارمي إلى ربع نهائي كأس آسيا وتواجه اليابان

بلغت إيران ربع نهائي كأس آسيا المقامة في قطر بفوزها على سورية بركلات الترجيح 5 - 3 ، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف في ختام دور الـ16. ومنح مهاجم بورتو البرتوغالي مهدي طارمي التقدم لإيران في الدقيقة 34 وأدرك نسور قاصيون التعادل من ركلة جزاء ترجمها القائد عمر خريبين. وتواجه إيران الطامحة لاحراز لقبها الرابع والأول منذ 48 عامًا اليابان في ربع النهائي بعد فوز اليابان على البحرين بثلاثة أهداف لهدف.

وتلتقي طاجاكستان الأردن، وتلعب أستراليا بمواجهة كوريا الجنوبية، وتواجه قطر أوزباكستان.

ليفربول يكتسح تشلسي برباعية وفوز لتوتنهام

عزز ليفربول صدارته للدوري الانجليزي الممتاز بفوزه الكبير على ضيفه تشلسي، في قمة الأسبوع الثاني والعشرين، بأربعة أهداف لهدف ليرفع رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد تشلسي عند 31 نقطة في المركز العاشر.

وتفوق مانشستر سيتي حامل اللقب على بارنلي بثلاثة أهداف لهدف، وهزم توتنهام برانتفورد بثلاثة أهداف لهدفين.

انتصار لبرشلونة واتلاتيكو مدريد في الليغا

قاد البديل البرازيلي فيتور روكي فريقه برشلونة للعودة إلى سكة الانتصارات بالفوز على اوساسونا بهدف من دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة العشرين، ليرفع بطل الليغا رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 26 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتغلب اتلاتيكو مدريد على رايوفاليكانو بهدفين لهدف.
 

كرة القدمكرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة