لبنان

الشيخ قاسم: ‎لم تعد أميركا قادرة على تجيير معادلات المنطقة لمشروعها

14/05/2019

الشيخ قاسم: ‎لم تعد أميركا قادرة على تجيير معادلات المنطقة لمشروعها

أكد نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم في حفل إفطار لمساهمي قناة المنار يوم أمس أنَّ "تصدي أمريكا مباشرة للأمور مؤشر على ضعف "إسرائيل"، وعدم قدرتها على تجيير معادلات المنطقة لمشروعها بعد أن فشلت في حروبها في غزة ولبنان"، متسائلاً "هل نجحت واشنطن في أفغانستان والعراق وسوريا، حتى تنجح الآن؟".

واعتبر الشيخ قاسم "أن التهديد والتهويل لا ينفعان مع المتمسكين بحقهم وأرضهم واستقلالهم والمستعدين لأقصى التضحيات لتحقيق أهدافهم، في مقابل أمريكا الظالمة والمعتدية والمتنصلة من القيم والمتحللة من العهود، والقوة لا تصنع حقًا ولا تهزم حقًا، والحق مع القوة والمقاومة يهزمان الظلمة والمعتدين".

ولفت الى أن "العقوبات شكل من أشكال الحرب التي تكررت ولم تنجح، وهي تحتاج إلى المزيد من الصبر لتعطيل أهدافها"، مضيفًا أن أتباع أمريكا وأدواتها المالية في منطقتنا وخاصة في الخليج ليسوا بمأمن من أن تلفظهم أمريكا كما لفظت داعش عندما تحولت إلى عبء وفشلت في مهمة تركيع المنطقة خدمة للكيان الصهيوني.

واشار الشيخ قاسم الى أن طريقة مناقشة الموازنة في لبنان جيدة، وهو ما كان يجب أن يحصل منذ سنوات، وقد تبين إمكانية تحسين الإيرادات وتخفيف الأعباء من دون ضرائب جديدة على عامة الناس، من ضمن رؤية وطنية تحافظ على حقوق المواطنين بعدل، وبعض السياسات الاقتصادية النافعة.

وختم نائب الأمين العام لحزب الله قائلاً: "ومن أجل أن لا تُمرر بعض الاستراتيجيات مجتزأة أو غير مجدية تحت ضغط إنجاز الموازنة، بإمكان الحكومة أن تقرر لاحقًا درس مجموعة من الاستراتيجيات والسياسات الاقتصادية من خلال مشاريع قوانين للزراعة والصناعة واقتصاد المعرفة وغيرها، وأن نُعطي الاهتمام الذي أعطي للموازنة".‎

إقرأ المزيد في: لبنان