ترجمات

البنتاغون: مقتل الجنود الأميركيين لا يعني بالضرورة توسيع الحرب
30/01/2024

البنتاغون: مقتل الجنود الأميركيين لا يعني بالضرورة توسيع الحرب

سلّط موقع "ديفينس وان" العسكري الضوء على تصريحات المتحدثة باسم "البنتاغون" سابرينا سينغ، والتي قالت فيها: "إن الهجوم على القاعدة العسكرية عند الحدود الأردنية السورية الذي أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أميركيين يشكّل تصعيدًا، ولكنه لا يعني بالضرورة توسيع الحرب الحاصلة بين حركة حماس و"إسرائيل"".

وأشار الموقع إلى كلام سينغ التي رأت أن النزاع لا يتوسع، إلا أن الهجوم شكّل بالتأكيد تصعيدًا. كما لفت إلى ما قالته المتحدثة باسم البنتاغون عن أن إيران تتحمّل مسؤولية الهجوم بسبب قرارها تسليح الجماعة التي نفذته، لكنّه نبّه، في الوقت عينه، إلى أنها لم تقل إن إيران أدت دورًا مباشرًا على صعيد تخطيط أو توجيه أو تأييد الهجوم. كما أشار الموقع إلى كلام سينغ عن أن البنتاغون لا يرى أن إيران تريد الحرب مع الولايات المتحدة.

في السياق نفسه، أشار موقع "ريسبونسبل" ستايت كرافت" إلى أن الاندفاعة للدخول في حرب مع إيران، في أعقاب مقتل ثلاثة جنود أميركيين عند الحدود الأردنية السورية، لا تشمل جميع المشرّعين الأميركيين، بما في ذلك أعضاء الحزب الجمهوري، مضيفًا أن: "بعض الأصوات في الكونغرس كذلك لا ترى أن الرئيس الأميركي يتمتع بصلاحيات للقيام بذلك من دون تفويض من الكونغرس".

ولفت الموقع إلى ما قاله السيناتور مايك لي، في تغريدة على منصة "إكس"، حين شدّد على أن الحرب مع إيران ليست حالًا استثنائية، وأن الذهاب إلى حرب مع طهران يتطلّب إعلانًا من الكونغرس. كذلك لفت الموقع إلى تغريدة للنائب الجمهوري السيناتور توماس ماسي قال فيها: "إن قصف إيران يتطلب إذنًا من الكونغرس بموجب الدستور الأميركي".

هذا؛ وأشار الموقع أيضًا إلى ما قاله النائب الديمقراطي سيث مولتون لوكالة "رويترز"، حين حذّر من أنّ الدعوة للحرب مع إيران تعني الوقوع في فخ "العدو"، متحديًا أصحاب هذه الدعوات بإرسال أبنائهم وبناتهم للمشاركة في مثل هذه الحرب. ولفت الموقع إلى ما قاله مولتون، وهو جندي سابق شارك بالحرب في العراق، عن ضرورة الرد والتفاعل الاستراتيجي وفقًا لشروط واشنطن والتوقيت الذي يناسبها.

كذلك أشار الموقع إلى ما قالته النائبة الديمقراطية سارة جاكوبس عن ضرورة الرد، ولكن من دون الرضوخ لرغبات "الصقور" المؤيدين للحرب، والذين يبحثون عن أي سبب للذهاب إلى الحرب مع إيران.

ولفت الموقع أيضًا إلى حثّ جاكوبس الرئيس الأميركي جو بايدن بردِ مدروس استراتيجي ومناسب يتجنب التصعيد الذي لا داعي له، كما أشار إلى تشديدها على ضرورة السعي لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين "إسرائيل" وحركة حماس، ليس من أجل عودة جميع الأسرى سالمين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة فحسب، بل أيضًا من أجل إنهاء الحرب.

البنتاغون

إقرأ المزيد في: ترجمات

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل