ramadan2024

الخليج

منشآت الرياض تحت مرمى النيران اليمنية وتوقّف ضخّ النفط في أحد الخطوط الرئيسية
14/05/2019

منشآت الرياض تحت مرمى النيران اليمنية وتوقّف ضخّ النفط في أحد الخطوط الرئيسية

اعترفت السعودية بالضربات النوعية التي تلقّتها صباح اليوم من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية، وأقرّت باستهداف لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة "أرامكو" في محافظتي الدوادمي وعفيف في الرياض، وتوقف ضخ النفط في خط أنابيب رئيسي.

 

وفي التفاصيل التي أوردها المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة السعودية، حدث استهداف بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكو في محافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

بدوره، أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح الخبر، وقال إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط في المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي تعرضتا لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، وتمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة.

تجدر الإشارة إلى أن سلاح الجو المسيّر والتابع للجيش اليمني واللجان الشعبية أعلن صباح اليوم عن تنفيذه عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية.

وأكد مصدر عسكري يمني لموقع قناة "المسيرة" أن 7 طائرات مسيّرة نفذت هجمات طالت منشآت حيوية سعودية، مشيرا إلى أن العملية العسكرية الواسعة تأتي ردًا على استمرار العدوان والحصار على أبناء الشعب اليمني، وأضاف "مستعدون لتنفيذ المزيد من الضربات النوعية والقاسية في حال استمر العدوان والحصار الجائر".
 

إقرأ المزيد في: الخليج