موقع طوفان الأقصى

فلسطين

19 مجزرة للاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة
28/01/2024

19 مجزرة للاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة

في اليوم 114 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، ارتكاب الاحتلال 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة ارتقى فيها 165 شهيدًا و290 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرةً إلى ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 26422 شهيدًا و65087 جريحًا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وفي بيان مقتضب، قالت الوزارة :"إنّ عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".

بدوره، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، نفاد مخزون الأوكسيجين الخاص في مستشفى الأمل، التابع للجمعية في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بسبب استمرار حصار الاحتلال للمستشفى، محذّرًا من خطورة ذلك، وعدم إمكانية الطواقم الطبية إجراء العمليات الجراحية للمصابين.

وأشارت الجمعية (الهلال الأحمر) إلى أنها تقوم بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ببحث إمكانية توفير ممر آمن لجلب أسطوانات الأوكسيجين إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، أفيد اليوم عن ارتقاء شهداء وجرحى بعد استهداف الاحتلال منزلًا في شارع البحر غربي خان يونس، كما ارتقى شهيد وأصيب 4 آخرين بقصف الاحتلال العنيف على منطقة جورة العقاد في خان يونس، وسط نداءات استغاثة لإسعاف المصابين بسبب حصارهم.

بموازاة ذلك، يستمر القصف الإسرائيلي على مستشفيات خان يونس، ولا سيّما ناصر والأمل والخير، حيث يعمل الفلسطينيون على دفن جثامين شهدائهم.

وذكرت مصادر صحية، في وقت سابق اليوم، أنه لا يزال هناك 30 شهيدًا مجهولي الهوية في "ثلاجة الموتى" في مجمع ناصر الطبي، لم يتم التمكن من دفنهم، بينما اضطر الأهالي إلى دفن 150 شهيدًا في ساحة المجمع نتيجة حصار الاحتلال له.
 
 
 
 
 
 

غزةطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل