طوفان الأقصى

رياضة

فوز لريال مدريد وسقوط لبرشلونة في الليغا
28/01/2024

فوز لريال مدريد وسقوط لبرشلونة في الليغا

واصل ريال مدريد عروضه القوية وتغلب بصعوبة على لاسبالمس بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم بفضل البرازيلي فينسيوس وتشاوميني، ليرفع الملكي رصيده إلى 54 نقطة.
وتواصلت متاعب برشلونة الذي خسر أمام فياريال في مواجهة مثيرة 5 3، ليعلن مدرب بطل الدوري اتشافي تركه منصبه نهاية الموسم بعد اتفاق مع رئيس النادي الكاتالوني خوان لابورتا.
وتجمّد رصيد برشلونة عند 44 نقطة في المركز الثالث بعدما خسر في الوقت البديل، فيما رفع فياريال رصيده إلى 23 نقطة بالمركز الـ14.

تعادل ليوفنتوس وميلان في الكالتشيو
أهدر يوفنتوس الثاني نقطتين في سباقه مع الانتر المتصدر على زعامة الدوري الإيطالي لكرة القدم بتعادله مع امبولي بهدف لهدف ضمن الجولة 22.
وضيّع ميلان الثالث نقطتين بتعادله مع بولونيا بهدفين لكل منهما، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة بالمركز الثالث مقابل 33 نقطة لبولونيا السادس.
وهزم اتلنتا اودونازي بهدفين.

انتصار جديد لبايرن ميونخ في الدوري الألماني وتعادل لليفركوزن
عاد بايرن ميونخ حامل اللقب لسكة الانتصارات وضيق الفارق مع ليفركوزن المتصدر إلى خمس نقاط بفوزه على اوكسبورغ بثلاثة أهداف لهدفين، ضمن منافسات الجولة 19 ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 44 نقطة.
واستفاد العملاق البفاري من تعادل ليفركوزن المتصدر مع منشنكلادباخ سلبا، ليرفع الليفر رصيده إلى 49 نقطة في الصدارة.
وتغلب اشتودجارت على لايفزشتج 5 3.
وتعادل كولون مع فولفسبورغ بهدف لهدف، وتغلب فاردر بريمان على فرايبورغ بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل هوفنهايم مع هاندهايم بهدف لهدف.

نيجيريا وأنغولا إلى ربع نهائي كأس الأمم الافريقية
بلغ المنتخب النيجيري ربع نهائي كأس الأمم الافريقية المقامة في ساحل العاج بفوزه المستحق على نظيره الكاميروني بهدفين دون رد سجلهما اديمولا لوقمان في الدقيقتين 36 و90.
ليضمن منتخب النسور الخضر حضوره الثاني تواليا على حساب الأسود غير المروضة في دور الثماني بعد نسخة 2019.
وستواجه نيجيريا انغولا التي تفوقت على ناميبيا بثلاثية سجلها جيلسون دالا في مناسبتين ومابولولو.

المنتخب المصري بطلا لأمم افريقيا لكرة اليد
توج المنتخب المصري بطلا لكاس الأمم الافريقية لكرة اليد بفوزه على نظيره الجزائري في النهائي الذي جرى بالصالة المغطاة بستاد القاهرة 29 21.
وحل المنتخب التونسي ثالثا بفوزه على الرأس الأخضر 35 28، لتتأهل المنتخبات الأربعة إلى بطولة العالم التي ستقام في الدنمارك والنرويج وكرواتيا مطلع العام المقبل.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة